ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القصة الكاملة.. أسرار خطيرة عن فيديو السخرية من شيكابالا.. تحركات هامة من الأمن واتحاد الكرة.. فهل تنتهي ظاهرة التنمر الكروي؟

الأحد 29-11 - 12:47 م
العربية نيوز
محمد الشيمي

بعد هزيمة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، انتشر فيديو على السوشيال ميديا سخر من اللاعب محمود عبدالرازق "شيكابالا"، رغم تألقه في المباراة، الأمر الذي أدى إلى تدخلات الأمن وكذلك اتحاد الكرة المصري.

وفي هذا الشأن، وقالت دار الإفتاء في تغريدتها إن "التنمر والسخرية سلوك مشين ومحرم في الإسلام"، وأرفقت دار الإفتاء تغريدتها بمقطع فيديو يؤكد على عظم حرمة التنمر والسخرية من الآخرين.

كما تحرت الأجهزة الأمنية عن أشخاص ظهروا في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل، وهم يرفعون كلبا، ويرددون عبارات مسيئة للاعب نادي الزمالك، وتمكنت من تحديد عدد من الأشخاص الذين ظهروا في محيط الميدان والقريبين من موقع تسجيل الفيديو الذى ظهر خلاله كلب أسود يرتدي تي شيرت أبيض، وينادونه باسم اللاعب.

ومن جانبه، تحرك مجلس إدارة نادي الزمالك، ضد الفيديو المتداول لقلة من جماهير الأهلي، بحمل "كلب" يرتدي علم الزمالك، وسط هتافات باسم شيكابالا، وتم تقديم بلاغ للنائب العام، ضد كل تجاوز حدث ضد لاعبي الزمالك، وضد شيكابالا، وبالتحديد الفيديو الذي جرى تداوله خلال الساعات الماضية.

و يناقش اتحاد الكرة اليوم في الجمعية العمومية ، لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، والذي يتضمن خلالها بندا لمواجهة العنصرية والتنمر.

وجاء ذلك بعد أزمة جماهير الأهلي مع محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك، عقب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث ظهروا بالكاميرات في أحد ميادين الأقصر، وهم يحملون "كلبا أسود" يرتدي قميصا أبيض، وهتفوا باسم اللاعب.

وجاء نص البند: "يعاقب التمييز والعنصرية من أي نوع ضد أي جماعة من حيث العرق أو اللون أو الأصل الاجتماعي أو الإعاقة أو اللغة أو الدين أو الثروة أو الميلاد أو أي حالة أخرى بالإيقاف أو الفصل أو التدابير التأديبية".

ووجه اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية الـ96، للانعقاد غير العادي صباح اليوم الأحد، لمناقشة بنود اللائحة الجديدة التي وضعتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد، وفق التكليف الصادر لها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads