ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

Mike tyson.. معلومات مفاجئة عن تايسون: اغتصب فتاة وأعلن اسلامه

الأحد 29-11 - 12:28 م
العربية نيوز
سيد متولي
في الساعات الأخيرة انتهى النزال، بين أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون، وروي جونز جونيور، الذي يحمل الجنسية الأمريكية والروسية، انتهى بالتعادل.

وواجه تايسون البالغ من العمر 54 عاما، بطل العالم المطلق السابق، روي جونز (51 عاما)، في نزال حمل طابع الاستعراض، وأقيم في لوس أنجلوس.

ولم يستطع أي من الملاكمين حسم النزال في وقته الأصلي المخصص من ثماني جولات، بمعدل دقيقتين لكل جولة، لينتهي بلا غالب ولا مغلوب.

وظهر واضحا على كلا الملاكمين عامل السن، ولكن تايسون حافظ على لكماته القوية الشهيرة، إلا أن قدرة روي جونز على التحرك بالقدمين جيدا مكنته من إنهاء النزال بالتعادل.

وسيحصل تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.

يذكر أن تايسون أصبح أصغر بطل للوزن الثقيل على مر العصور في رياضة "الفن النبيل"، بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عاما، وأول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

ووضع تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا، مقابل ست هزائم، ينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل تسع هزائم.

ومن المعلومت المعروفة عن تايسون إنه تم سجنه 6 سنوات بتهمة اغتصاب فتاة، واعتنق الاسلام أثناء تواجد في السجن.

خسر تايسون مباراته أمام «ايفاندر هوليفيلد» نتيجة قيامه بعض (قضم) أذن منافسه، وأعلن اعتزال الملاكمة بعد تعرضه لعدة هزائم متتالية منذ 15 عامًا، أخرها خسارته أمام كيفين مكبرايد عام 2005.

حقق تايسون 66 انتصارًا منها 47 بالضربة القاضية، وتعرض لـ9 هزائم، بحسب صحيفة ماركا الاسبانية، بينما تقول تقارير أخرى أنه خاض 58 نزلاً فاز في 50 منها.

يتقاضى مبلغ 10 مليون دولار عن المباراة التي من المقرر أن يلعبها لأغراض خيرية أمام روى جونز التي يحصل على 3 مليون دولار.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟