ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خبراء يكشفون.. متى تتحسن درجات الحرارة في مصر؟.. ومفاجآت صادمة عن فصل الشتاء القادم

السبت 21-11 - 01:07 م
العربية نيوز
محمد الشيمي
تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الطقس السئ في مختلف المحافظات، الأمر الذي أدى إلى قلق المواطنين وحاولوا معرفة مواعيد تحسن الأحوال الجوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت ، حيث يسود طقس لطيف على أغلب البلاد و على السواحل الغربية مائل بارد ليلا وتتأثر البلاد بمنخفض جوي.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية اليوم السبت على السواحل الشمالية " الإسكندرية مطروح، السلوم، رشيد ، بلطيم" أمطار متوسطة على " دمياط، بورسعيد، العريش ، رفح" وأمطار متوسطة على الوجه البحرى "كفر الشيخ، البحيرة، الغربية ، الدقهلية، الشرقية، المنوفية" وأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على سلاسل البحر الأحمر" حلايب ، شلاتين ، رأس بناس".

ومن جانبها، أكدت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن «الخريف» فصل متقلب في الأحوال الجوية وهو سر حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد في الفترة الحالية.

وأضافت أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت يوم الأربعاء الماضي ومستمرة حتى اليوم السبت، وبدأت في السلوم ثم مطروح وامتدت يوم الخميس إلى الإسكندرية ومن مساء الخميس حتى أمس استمرت الأمطار على الإسكندرية بغزارة مما أدى إلى تجمعات كبيرة من الأمطار.

وكشفت إيمان شاكر أن الأمطار امتدت تدريجيا من الجمعة التي شهدت ذروة الحالة على مختلف محافظات الجمهورية مع أمطار متوسطة في القاهرة، وأن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة في الإسكندرية وسط استمرار هطول الأمطار متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة ولكن أقل حدة من أمس الجمعة، وأمطار متوسطة على محافظات الوجه البحري.

وحول توقعات الطقس في القاهرة، قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار منعدمة ولكن الشبورة المائية بدأت تظهر، كاشفة أن بداية التحسن في الأحوال الجوية على مختلف محافظات الجمهورية ولكن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ولكنها غير مؤثرة.

ونصحت إيمان شاكر بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة مع انخفاض درجات الحرارة في الصباح وفي المساء وسط نشاط للرياح وغياب درجات الحرارة أدى إلى برودة الأجواء.

وذكرت أن درجات الحرارة في القاهرة غدا الأحد العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 16 درجة ثم تعاود درجات الحرارة للانخفاض الأسبوع المقبل.

كما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها القاهرة، ومن المحتمل أن يكون اليوم السبت هو ذروة الأمطار بالمحافظة.

وأضاف شاهين أن هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا، ومتوسطة الشدة على الوجه البحري، وأن فصل الخريف لم ينته بعد وهو معروف عنه التقلبات الجوية، موضحًا أنه حتى الآن لازلنا لم نعرف شكل الشتاء بمصر والذي سيبدأ في 21 ديسمبر.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads