ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حقيقة نقل "نجريج" فيروس كورونا لمحمد صلاح.. هل أصيب الفرعون في حفل زفاف شقيقه؟.. هنا كافة الأسرار

السبت 14-11 - 11:04 ص
العربية نيوز
وجود اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي في حفل زفاف شقيقه بقرية نجريج في الغربية، أثار الجدل بشأنه في ظل توقع البعض أن يكون الزحام في حفل الزفاف قد ساهم في نقل الوباء إلى الفرعون نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال ماهر شتيه، عمدة قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية، مسقط رأس محمد صلاح، إنه تحدث مع خال اللاعب، وأكد له أنه معزول حاليا داخل غرفته في فندق بالقاهرة، بعد تأكد إصابته بكورونا، نافيا أن يكون سبب إصابة صلاح بفيروس كورونا حضوره زفاف شقيقه ناصر، وقال أن جميع الذين حضروا حفل الزفاف، وعددهم محدود، بصحة جيدة، ولا توجد إصابات بينهم.

وأكد أن صلاح حضر الزفاف مرتديا الكمامة طوال الوقت، وحرص على اتباع الإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن صلاح، أجرى مسحه قبل سفره إلى مصر، وكانت سلبية (أي غير مصاب).

واستشهد شتيه، بمحمود حسن تريزيغيه، لاعب أستون فيلا ومنتخب مصر، الذي حضر مع صلاح حفل الزفاف، وصافح جميع الحاضرين مثله، ولم يصب بالفيروس، وهو ما يدل، حسب قول العمدة، على أن إصابة صلاح لم تكن بسبب حضوره حفل الزفاف.

وتجرى لجنة من فرق الترصد والطب الوقائى بمديرية الصحة بالغربية، اليوم السبت، مسحا طبيا بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون، مسقط رأس اللاعب الدولى محمد صلاح ، على جميع المخالطين من أسرة وأقارب وأهالى القرية للاعب الدولى محمد صلاح الذين تواجدوا خلال حفل زفاف شقيقه بالقاهرة مطلع الأسبوع الماضى، بعد تداول أنباء عن إصابته ب فيروس كورونا .


وقالت مديرية الصحة بالغربية إنه إذا ثبت أعراض من خلال اللجنة التى ستقوم بالمسح، على المخالطين، وجود أعراض على أحد سيتم تقيم كل حالة حسب الأعراض ومدى ضرورة النقل للعزل الصحى بالمستشفيات أو من عدمه، مع المتابعة المستمرة للقرية خلال الفترة المقبلة.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مديرية الصحة بالمحافظة، بسرعة إرسال فريق طبى من الرصد والطب الوقائي صباح اليوم السبت، إلى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون، مسقط رأس اللاعب الدولي محمد صلاح لإجراء مسحات لجميع المخالطين له من الأسرة والأقارب وأهالي القرية الذين حضروا حفل زفاف شقيقه قبل الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد .


كما وجه المحافظ، منى صالح رئيس مركز ومدينة بسيون بتطهير شوارع ومنازل القرية بأكملها من خلال فرق متخصصة وبشكل دوري لحين انتهاء إجراءات مسح جميع الحالات المخالطة للاعب بالقرية.

ويخضع محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول لمسحة كورونا جديدة عقب مباراة الفراعنة مع توجو والمقرر لها مساء اليوم السبت، بالجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.


ويرغب مسئولو اتحاد الكرة ومنتخب مصر في الاطمئنان على حالة اللاعب، وأظهرت المسحة الطبية التي أجريت على بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، ورغم أنه لا يعاني من أي أعراض فيما جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية.


وخضع محمد صلاح للبروتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول بالإضافة إلى عزله داخل غرفته وأيضا عزل كل المخالطين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads