ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

١٠ نقاط لتجنب الإصابة أثناء التمرين

الثلاثاء 10-11 - 07:04 م
هناك بعض العادات الخاطئة التى تؤثر بالسلب على الأداء الحركى وجودة الوحدة التدريبية بالأندية الصحية والتى قد تتسبب فى حدوث بعض الإصابات شديدة الخطورة مثل تمزق الأربطة أو قطع بالأوتار أو كسر بالعظام كما أن هناك أيضاً بعض العادات التى قد تؤدى إلى حدوث هبوط حاد بالدورة الدموية أو اضطرابات بضغط الدم نتيجة تناول أدوية أو عقاقير دون استشارة طبيب وكذلك تناول بعض المكملات الغذائية على معدة فارغة وإليكم ١٠ نقاط لتجنب الإصابة أثناء التمرين .

١ - ضرورة الإحماء warm-up وذلك لتجنب الإصابة حيث يعد الإحماء هو الجزء التمهيدى للعملية التدريبية والذى يتم من خلاله رفع درجة حرارة الجسم استعداداً للتدريب .

٢ - الإهتمام بالإطالات العضلية قبل وأثناء وبعد التمرين يمنح الجسم المرونة اللازمة للقيام بالتمارين بشكل سلس مريح وتخفف من الشد العضلى المصاحب للتمرينات الثقيلة .

٣ - شرب الماء أثناء ممارسة النشاط الرياضى بين المجموعات يحسن من الأداء كما يحسن من قدرة وعمل القلب والرئتين وكذلك يحمى الجسم من التعرض للجفاف وخصوصاً فى درجات الحرارة العالية .

٤ -تجنب إهمال بعض العضلات أثناء التدريب حيث يؤثر ذلك على اللياقة البدنية العامة للجسم .

٥ - تجنب قضاء وقت طويل بالتمرين حيث يقلل ذلك من إستفادة العضلات وكذلك تجنب رفع أوزان ثقيلة .

٦ - تجنب تناول العقاقير والأدوية دون استشارة الطبيب .

٧ - تجنب المكملات الغذائية لمن هم أقل من ١٨ سنة .

٨ - الإهتمام بالتغذية الجيدة لتجنب أمراض فقر الدم ومشاكل الدورة الدموية .

٩ - تجنب استخدام الهاتف أثناء التمرين والتركيز الجيد فى الوضعيات والطرق الصحيحة للتمارين لتجنب الإصابة نتيجة عمل التمرين بشكل خاطئ .

١٠ - تجنب تناول الأطعمة الحارة قبل القيام بالتمرين فهي تسبب الإصابة بحرقة المعدة والارتجاع المريئي .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟