ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب × 7 أرقام.. 2085 مرشح يتنافسون في 13 محافظة.. ومفاجأة بشأن القوائم

السبت 07-11 - 12:24 م
العربية نيوز

تشهد عدد محافظات مصر خلال الساعات الحالية المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات احترازية اتبعتها مؤسسات الدولة من أجل الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، وذلك بعد نجاح الجولة الأولى من تلك الانتخابات.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز الأرقام بشأن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب الجارية حاليا في عدد من المحافظات:

- تشمل هذه المرحلة 13محافظة وهى القاهرة محافظات القليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

- هناك نحو 30 مليون ناخب مؤهل للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع فى هذه المرحلة، والتي ستفتح أبوابها لمدة 12 ساعة من الساعة 9 صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

- من بين 2085 مرشحا فى 70 دائرة انتخابية، يختار الناخبون نواب النظام الفردى، إذ يتم انتخاب 31 نائبا عن محافظة القاهرة، من بين 433 مرشحا، يتنافسون فى 19 دائرة، وفى القليوبية، يتم انتخاب 16 نائبا، من بين 223 مرشحا، يتنافسون فى 6 دوائر، وفى الدقهلية يتم انتخاب 21 نائبا، من بين 351 مرشحا، يتنافسون فى 10 دوائر، وفى المنوفية يتم انتخاب 11 نائبا، من بين 168 مرشحا، يتنافسون فى 6 دوائر، وفى الشرقية يتم انتخاب 21 نائبا، من بين 246 مرشحا، يتنافسون فى 8 دوائر، وفى الغربية، يتم انتخاب 14 نائبا، من بين 188 مرشحا، يتنافسون فى 7 دوائر.

- وفى كفر الشيخ، يتم انتخاب 10 نواب، من بين 150 مرشحا، يتنافسون فى 4 دوائر، وفى الإسماعيلية، يتم انتخاب 5 نواب، من بين 113 مرشحا، يتنافسون فى 3 دوائر، وفى بورسعيد، يتم انتخاب نائبين، من بين 50 مرشحا، يتنافسون فى دائرتين، وفى جنوب سيناء، يتم انتخاب نائبين، من بين 10 مرشحين، يتنافسون فى دائرتين، وفى شمال سيناء، يتم انتخاب نائبين، من بين 31 مرشحا، يتنافسون فى دائرتين، وفى دمياط، يتم انتخاب 4 نواب، من بين 88 مرشحا، يتنافسون فى دائرتين، وفى السويس، يتم انتخاب نائبين، من بين 34 مرشحا، فى دائرة واحدة.

- كما يتم انتخاب قائمتين، فى دائرتين، ففى دائرة قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، تتنافس قائمتان للفوز بـ100 مقعد، وفى دائرة قطاع غرب الدلتا، ومقرها مديرية أمن الشرقية، تتنافس قائمتان للفوز بـ42 مقعدا.

- أجريت انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، وتجرى انتخابات المرحلة الثانية في الدخل اليوم وغدا على أن يتم إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الثانية بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

- يترقب آلاف المتابعين، المعركة الساخنة في مركز ميت غمر والتى يتنافس فيها 35 مرشحا، من بينهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ويمثل الدائرة النواب بدوي عبداللطيف هلال، ومحمد المرشدي، ومرتضى منصور، وأسامة متولي راضي، وكلهم يمتلكون ثقلا انتخابيا منذ الانتخابات الماضية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads