ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في الشتاء.. فوائد مذهلة لـ"شوربة العدس"

الجمعة 30-10 - 06:40 م
العربية نيوز
كشف الأطباء والعلماء أن عناك بعض من فوائد شوربة العدس التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم، وهي تعتبر من الوجبات الأساسية بالشتاء.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" تلك الفوائد:

1- مصدر جيّد للحديد

يعتبر الحديد من المعادن المهمة والتي يجب الحصول عليه باستمرار وبكميات كافية، حيث أن انخفاض نسبة الحديد في الدم من شأنه أن يترافق مع التعب الشديد وفقدان الطاقة بالإضافة إلى ارتفاع خطر الإصابة بفقر الدم.

في المقابل، يعتبر العدس من أهم مصادر الحديد النباتي، وهو مهم وضروري بالأخص لدى الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم ومصادر الحديد الحيوانية كالسمك.

جدير بالذكر أن الكوب الواحد من العدس المطبوخ يحتوي على 37% من الحصة اليومية الموصى بها من الحديد.

2- غنيّة بالألياف الغذائية

من أهم فوائد شوربة العدس الصحية أنها غنية بالألياف الغذائية، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على #صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، كما يساعد في شعورك بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول.

الحصة الواحدة من العدس تمدك بنحو 32% من الحصة اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية.

3- تعزّز صحة القلب
يحتوي العدس الذي تحضر منه شوربة العدس على كل من حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن مهمة وضرورية للحفاظ على صحة القلب.
في دراسة نشرت في عام 2019، تبين أن أولئك الذين يتناولون أطعمة نباتية، ينخفض لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب المختلفة.

4- مصدر للبروتين النباتي

يعتبر العدس، بما فيه شوربة العدس، من أهم الخيارات الغنية بالبروتين للأشخاص النباتيين، فالكوب الواحد المطبوخ من شوربة العدس يحتوي على 36% من الحصة الموصى بها منه.

5- منخفضة السعرات الحرارية
تعد شوربة العدس خيارًا ممتازًا لمن يتبعون نظامًا صحيًا ويرغبون في فقدان الوزن، حيث يحتوي كوب واحد من العدس على 230 سعرة حرارية تقريبًا كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع، وبالتالي تقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا خلال اليوم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟