ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظ المركزي التركي يعترف: الليرة أصبحت بلا قيمة على الإطلاق

الخميس 29-10 - 06:21 م
العربية نيوز
في الوقت الذي تعاني الليرة من الانهيار أمام العملات الأجنبية، في ظل توقعات خبراء الاقتصاد بكسر الدولار حاجز الـ15 ليرة في الأيام المقبلة، فضلًا عن زيادة معدل التضخم، ومطالبة الأتراك حكومة بلادهم بتعديل سياساتها الاقتصادية، قال رئيس البنك المركزي التركي، مراد أويسال، إن العملة الوطنية أصبحت «بلا قيمة على الإطلاق».

وذكر موقع "تركيا الآن"، أنه بدلًا من الإعلان عن سياسات جديدة لإنقاذ الاقتصاد التركي، حذر رئيس البنك المركزي من مخاطر تقلب سعر الصرف، مؤكدًا أنهم في حاجة لتشديد السياسات النقدية، خاصةً بعد أن سجل الدولار اليوم 8.31 ليرة تركية.



في الأساس تنتهج تركيا من خلال بنكها المركزي سياسات التشديد النقدية، ومؤخرًا ثبت أويسال الفائدة العامة في البنوك عند 10.25%، وسط توقعات برفعها لـ12%، وكان أويسال قد أعلن أمس الأربعاء، عن ارتفاع توقعات حجم التضخم من 8.9% إلى 12.1%.



وكان الأسبوع الجاري من أسوأ الأسابيع التي مرت على الليرة في تاريخها، وكانت تتراجع أمام الدولار واليورو مع مرور كل ساعة من التعاملات، إذ بدأ الدولار تعاملات أمس بارتفاع كبير مسجلًا 8.19 ليرة تركية، ثم استمر في الصعود ليستقر عند إلى 8.30 ليرة تركية.



ومن المتوقع ثبات سعر الليرة اليوم الخميس، أمام الدولار واليورو، نظرًا لإجازة نهاية الأسبوع، واحتفال تركيا بعيد الجمهورية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟