ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المولد النبوي 2020.. فتاوى مثيرة بشأن الاحتفال به

الأربعاء 28-10 - 04:53 م
العربية نيوز
المولد النبوي 2020.. كلمات تصدرت مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، ولذلك يقدم "العربية نيوز" أبرز الفتاوى الخاصة به.

وفي هذا الشأن، أكد الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين وورد ذلك فى الأحاديث فيما معناه أنه كان يصوم يوم الإثنين، وحينما سئل صلى الله عليه وسلم عن سبب ذلك قال "هذا يوم ولدت فيه".

وأضاف وسام خلال بث مباشر أجرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الاثنين، نقول ذلك لما يسأل هل صيام يوم ذكرى المولد النبوى الشريف بدعة؟، قائلاً: "إن النبى صلى الله عليه وسلم صام يوم مولده شكرا لله على نعمة الإيجاد وكان يحب يحتفل بالطاعة".


كما أكدت فتوى صادرة عن دار الافتاء المصرية أن الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف هى من أفضل الأعمال لأنها تُعبر عن الفرح بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، وأن محبة النبى وآله هى أصل من أصول الإيمان، وأن الاحتفال بمولد النبى محمد أمر مقطوع بمشروعيته، ودرج السلف الصالح على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بإحياء ليلة المولد وإطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار ومدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدة أن شراء الحلوى والتهادي بها في المولد الشريف يأتى تعبيرًا عن الفرح بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟