ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البنك المركزى يعرض نشرة دورية بأهم تطورات الأسواق العالمية

الإثنين 26-10 - 05:04 م
العربية نيوز
رجب رزق
عرض البنك المركزي، اليوم الإثنين، نشرة دورية مختصرة للتوعية بأهم تطورات الأسواق العالمية وفقا للأسعار والمؤشرات المعلنة خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى 23 أكتوبر 2020.

لا يزال التركيز الرئيسي للسوق على مشاورات حزم التحفيز المالي في الولايات المتحدة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ولا يزال الديمقراطيون يجرون مفاوضات مع وزير الخزانة حيث أعلنوا إن التوصل إلى اتفاق أصبح وشيكاً.

تتسم معاملات السوق بالتفاؤل بعض الشيء ولكن لا تزال هناك مخاوف بشأن توقيت التصويت المتوقع على صفقة التحفيزات المحتملة.


سوق السندات:

تراجعت سندات الخزانة الأمريكية خلال الأسبوع مع تحسن معنويات السوق وسط آمال بأن تصل الولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن حزمة تحفيز جديدة قبل الانتخابات.

يتزايد التفاؤل أيضًا بسبب توقع فوز جو بايدن في السباق الرئاسي حيث يتوقع السوق أنه في حالة فوز بايدن، فإن زيادة الإنفاق التحفيزي أمر شبه مؤكد.

تعكس الأسعار الحالية للسوق احتمالات بنسبة 3.9% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بنهاية العام، نزولاً من 4.8% في الأسبوع الماضي.

العملات:

انخفض مؤشر الدولار وسط تحسن بالمعنويات وبالرغم من بعض شكوك المستثمرين حول توقيت إقرار حزم التحفيز الأمريكية ارتفع اليورو نتيجة ضعف الدولار وورود بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية في المنطقة.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني أيضًا مع ضعف الدولار ومع استئناف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد توقفها الأسبوع الماضي.

ارتفع الذهب خلال الأسبوع أيضاً على خلفية تراجع الدولار. وارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 0.57% نتيجة ضعف الدولار.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟