ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالي.. زيادة التبادل الثقافي بين مصر وجنوب السودان

الخميس 22-10 - 07:26 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
أقيم اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا مشتركا بين الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد جابرييل تشانغسون وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا من دولة جنوب السودان، بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، بحضور وفد رفيع المستوى من دولة جنوب السودان وعدد من الطلاب.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وجنوب السودان، مشيرا إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرا بتعظيم مجالات التعاون مع الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض النيل، مشيرًا إلى سعي الدولة المصرية الدائم لدعم جهود التنمية في الدول الإفريقية، موضحًا أن مصر حرصت على تقديم الدعم الكامل لدولة جنوب السودان في مجالات التعليم والصحة والمشروعات الخدمية والبنية التحتية وغيرها.

وأضاف دكتور خالد عبدالغفار أن الوفد قام بزيارة مقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة؛ للاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها المجلس في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد شراكات بين الجامعات المصرية والجامعات الناشئة في جنوب السودان.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية الانتهاء من إنشاء فرع جامعة الإسكندرية بمدينة تونج، والتي تضم أربع كليات جامعية (الطب البيطري، الزراعة، التربية، التمريض)، متمنيا أن يصبح الفرع جاهزا لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟