ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أرمينيا تستدعى سفيرها من تل أبيب بسبب دعم إسرائيل لاذربيجان

الخميس 01-10 - 08:08 م
العربية نيوز
ذكرت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية أن أرمينيا استدعت سفيرها لدى تل أبيب للتشاور على خلفية الدعم العسكري الإسرائيلي لدولة أذربيجان.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية ،النقاب عن أن إسرائيل تعد الممول الأول للأسلحة التى تستخدمها دولة أذربيجان ضد أرمينيا خلال الحرب المندلعة حالياً بين الجارتين.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، أن الطائرات بدون طيار التي تستخدمها أذربيجان هي من صناعة شركات الصناعات الإسرائيلية، حيث تتمتع إسرائيل بعلاقة طويلة الأمد مع أذربيجان ويعتمد جزء كبير من قوتها العسكرية على الأسلحة الإسرائيلية.

وقال الموقع ، أنه تم بيع أسلحة من صناعة الطيران الإسرائيلية ، وطائرات بدون طيار تستخدم لمهاجمة ومراقبة Hermes 450 من إنتاج شركة Elbit ، وجمع معلومات استخبارات الطيران بدون طيار ، وصواريخ Spike المضادة للدبابات وأنظمة مضادة للطائرات.

ووجدت إسرائيل في أذربيجان مصدرًا مستقرًا وقريبًا نسبيًا للطاقة ، والذي أصبح موردًا مهمًا للطاقة لإسرائيل يوفر حوالي 40 من استهلاك النفط المحلي كل عام ، عبر خط أنابيب النفط الذي يبدأ في باكو ويمر عبر جورجيا إلى مدينة جيهان الساحلية التركية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وقدمت أرمينيا مؤخرًا معرضًا للطائرات بدون طيار التي أسقطتها أو استولت عليها واستخدمها الجيش الأذربيجانى، ويظهر الفيديو العديد من الطائرات بدون طيار التي صنعتها الشركات الإسرائيلية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟