ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خليفة رينيه فايلر.. موسيماني مديرا فنياً للأهلي موسمين.. هنا أسرار اختيار القلعة الحمراء للجنوب أفريقي

الأربعاء 30-09 - 02:15 م
موسيماني موسيماني
وجد النادي الأهلي خليفة المدير الفني السويسري رينيه فايلر الذي قرر أن يرحل عن القلعة الحمراء بسبب ظروف عائلية، لتبدا الإدارة الحمراء في البحث عن مدير فني جديد حتى يتم الاتفاق مع الجنوب أفريقي موسيماني.

وتعاقد مسئولو النادى الأهلى مع الجنوب أفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ويصل موسيمانى بعد غد الجمعة لقيادة تدريبات الأهلى، ويصطحب موسيمانى 3 مساعدين أحدهم مدربا والثانى مخطط أحمال والثالث محلل أداء.

ونجح مسئولو النادي الأهلي في التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني دون دفع أي أموال لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقده معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر ، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقة طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضات بين الطرفين، كما وعد الأخير بتسهيل ملف بيع اللاعب الاورجوياني سيرينو للفريق الأحمر في الموسم الجديد.


وهناك أسباب أدت إلى هذا التعاقد، حيث حظى المدرب الجنوب الإفريقي، بتأييد وموافقة داخل لجنة التخطيط، بسبب أسبقية تتويجه بالبطولة في 2016 وكذلك خبرته العريضة في العمل بالقارة السمراء.

وكان موسيماني قد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع صنداونز عام 2016 على حساب الزمالك.

موسيماني قاد صنداونز في 2012 وتوج مع الفريق بألقاب الدوري 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.

ما وقف أيضا في صف ترشيح موسيماني، هو معرفته بالأهلي ولاعبيه، وبالفرق الثلاث المتنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا، الزمالك والوداد والرجاء.

إجادة موسيماني للتعامل النفسي مع اللاعبين، والقبول الذي يحظى به جماهيريا من وجهة نظر لجنة التخطيط، كان سببا في ترشيحه بالفعل.

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صنداونز أعلن رحيله رسميًا عن الفريق بعدما قاد "البرازيليين" منذ عام 2012.

وأصدر موسيماني بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية "تويتر" أعلن من خلاله رحيله عن صنداونز دون أن يحدد وجهته المقبلة بصورة رسمية.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads