ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التموين تكشف أسباب انخفاض استهلاك القمح 100 طن شهريًا

السبت 26-09 - 02:23 م
العربية نيوز
قال ياسر توفيق، رئيس قطاع استلام وتخزين الحبوب بوزارة التموين، إن وزارة التموين تستعد لبناء دولة عصرية حديثة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث أكد على ضرورة تجهيز تكنولوجيا عالية لتخزين الحبوب، عن طريق التحول من الفقد إلى الترشيد بغرض بتوفير السلع الهامة.

وأضاف ياسر توفيق، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع علي فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن استراتيجية التخزين تهدف إلى تخزين السلع الهامة لأطول فترة ممكنة، منوها إلى أنه خلال 50 سنة وصلت الطاقات التخزينية إلى مايقارب مليون و700 ألف طن، مؤكدا على إنفاق مبالغ فائقة على الساعات التخزينية، ولكن يعاد ذلك على المردود التابع لهذه الساعات حوالي 960 ألف طن ما قبل الصوامع، بقيمة 4.4 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم إنشاء 35 صومعة خلال 6 سنوات بسعات تخزينية كبيرة، تمثل طفرة للحفاظ على الحبوب، معقبا: نسبة التخزين الحالي حوالي وصلت إلى 3 مليون و 180 ألف طن، كما أنها تكفي إلى مايقارب 6 سنوات.

وشدد على أن جميع الأجهزة بوزارة التموين متعاونة تماما لوصول الخبز بمواصفات جيدة للمواطن، مشيرا إلى وجود رقابة مشددة على عملية إنتاج رغيف الخبز دون أي شوائب.


وأوضح خلال الفترات السابقة كان يتم استخدام 900 طن من الدقيق شهريا، ولكن حاليا تم الوصول إلى 800 شهريا، وذلك بعد متابعة وزير التموين وإشرافه ، متابعا: قيمة 900 طن التي كان يتم استخدامها لم تكن تذهب إلى مصادرها السليمة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟