ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بيلوسي: ترامب يهدد بعدم قبول نتائج انتخابات الرئاسة

الإثنين 21-09 - 01:21 م
العربية نيوز
حذرت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، من أي محاولة للرئيس دونالد ترامب وأنصاره من مخالفة القيم الديمقراطية خلال انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم، وغردت بيلوسي عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "هدد الرئيس ترامب وأتباعه بعدم قبول نتائج انتخابات نوفمبر. تقع على عاتقنا مسؤولية القيام بكل ما في وسعنا لحماية سلامة ديمقراطيتنا".

وفي وقت سابق، نعت رئيسة مجلسة النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج، التي رحلت عن عمر ناهز 87 عاما، بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس. وغردت نانسي بيلوسي عبر حسابها الرسمي على تويتر مؤكدة أن قاضية المحكمة العليا الأمريكية الراحلة تركت تأثيرا هائلا على الولايات المتحدة، مضيفة: "أتمنى أن تكون ذكراها نعمة وتلهم كل واحد منا للعمل نحو مستقبل أكثر مساواة وعدالة للجميع".



ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، تصريحات أدلت بها بيلوسي في برنامج "هذا الأسبوع" بشبكة "أيه بي سي" التليفزيونية الأمريكية، قالت فيها: "إن الرئيس دونالد ترامب يسارع من أجل استبدال عميدة المحكمة العليا الراحلة القاضية روث بادر جينسبورج، لأنه يرغب في أن يسحق قانون حماية المرضى والرعاية بأسعار مقبولة".



وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية وفاة قاضية المحكمة روث بادر جينسبيرج عن عمر يناهز 87 عاما بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس، حيث تعرف جينسبيرج تعرف بدفاعها القوي عن حقوق المرأة، وقد شغلت مقعدها في المحكمة العليا في أغسطس لعام 1993.



وتعطي وفاة جينسبيرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفرصة لتوسيع الأغلبية المحافظة بتعيينٍ قاض ثالث، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ، فقد يغير رحيل القاضية التوازن الأيديولوجي للمحكمة بشكل كبير، والتي تضم حاليا أغلبية محافظة، من خلال نقلها نحو اليمين بشكل أكبر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟