ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القصة الكاملة لـ"أشهر فرخة في مصر"

الأحد 20-09 - 08:34 م
العربية نيوز
في الأيام الأخيرة، أجريت جراحة عاجلة تكلفت 7 آلاف جنيه، لإنقاذ فرخة سقطت من فوق سطوح أحد المنازل المرتفعة في مدينة "مرسى علم" بمحافظة البحر الأحمر، وتعرضت لكسر شديد فى قدميها.

استغرقت جراحة الفرخة "ليسكي" ساعتين، حيث أجراها كل من الدكتور محمد أحمد والدكتور إيمان أبوالمجد، وهما طبيبان بيطريان، من أجل تركيب شريحتين و6 مسامير، للفرخة التي عانت كسورًا عدّة بعد سقوطها من سطح منزل مرتفع.

بدأت الواقعة بعد نقل الدجاجة "ليسكي" إلى إحدى العيادات البيطرية، وهى في حالة إعياء شديدة وغير قادرة على الحركة، وتم إجراء العملية بعد خضوعها للتعقيم، وإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية، لتجرى العملية وتنال الفرخة شهرة كبيرة بسبب ارتفاع كُلفة علاجها مقارنة بسعرها، بجانب أن العيادة البيطرية تُجري العملية لدجاجة لأول مرة بعد أن اعتادت ذلك لبعض الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب.

وأكد الطبيب الذي أجرى الجراحة في تصريحات صحافية، أن صاحب الدجاجة سويسري يعيش في مصر، وكان منهارًا وطلب إنقاذها بأي تكاليف، مبديًا استعداده لنقلها خارج مصر لعلاجها.

وأضاف الطبيب محمد أحمد أنه تواصل مع زملاء له خارج مصر فيما يشبه "كونسلتو" لإنقاذ الدجاجة، قائلًا: "كانت الصعوبة فى إيجاد مسامير وشرائح صغيرة على مقاس قدمها "، وتمت استضافة الدجاحة "ليكسي" بالعيادة يومين لوضعها تحت الملاحظة، مع تعليق محاليل لها، حتى التأكد من سلامتها وشفائها.

ومن المنتظر أن تضع "ليسكي" قدميها في الجبس (تجبير طبي) شهرين، وأثناء هذه الفترة تُجري جلسات علاج طبيعي، حتى تستطيع المشي دون تعرضها لإعاقة حركية، مع وضعها على كرسي متحرك لحين فك الجبس حتى يمكنها التحرك بحرية.

وأكد الطبيب، خلال تصريحات تلفزيونية، أن المسامير والشرائح هي السبب في الكُلفة العالية لجراحة "الدجاجة" نظرًا لحجمها،إضافة إلي جانب التخدير والأدوية التي تم استخدامها، قائلًا: "لما عرضنا على صاحبها المبلغ وافق على الفور التكفل بمصاريف علاجها... هو يحبها ولن يفرّط فيها بسهولة".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟