ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تدشين مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الإمراض المزمنة والإكتشاف المبكر بالسويس

السبت 19-09 - 06:25 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
السويس - حسين بيومي
أعلن الدكتور أحمد البرعى وكيل وزارة الصحة بمحافظه السويس عن بدء فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الإمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي بمنافذ تقديم الخدمة الطبية أبتداءاً من يوم الجمعة الموافق ١٨ من شهر سبتمبر الجاري وحتى نهاية الشهر لعام ٢٠٢٠ .. تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس .

وتهدف المبادرة إلى الإكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الإمراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما والمواطنين في الفئة العمرية من ١٨ إلي ٤٠ سنه والمسجلين بقاعدة بيانات مبادرة ١٠٠ مليون صحة بإرتفاع في نسبة السكر بالدم أو إرتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

يذكر أن الخدمات المقدمة في المبادرة هي :

1-الكشف المبكر عن مرضى السكر وإرتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة.

2-الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة.

3-إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري .

4-التوعية الصحية للمواطنين.

5- وتتم هذه الخدمات من خلال فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة لجميع مدن المحافظة حيث ويتم العمل علي فترتين من ٩صباحا وحتى ٣عصرا ومن ٣عصرا وحتى ٩مساءا


وشدد وكيل صحة السويس أثناء تفقده بعض النقاط والفرق الثابتة والمتحركة ألقائمه بتنفيذ المبادرة بإتباع إجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق وإتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية وتنظيم المترددين للكشف لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين والإلتزام بالكمامات لعدم إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد .

رافق وكيل صحة السويس في الجولة التفقدية كل من الدكتور رضا فكرى وكيل المديرية والدكتور آسر البنا مدير الطب الوقائي بالمديرية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟