ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"العربية نيوز" يجيب عن أبرز 3 أسئلة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تسجيل الرغبات في آخر أسبوع بسبتمبر.. وهذه الكليات تنتظر الطلاب

الأربعاء 16-09 - 02:39 م
العربية نيوز
تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة على موقع "جوجل" عن تنسيق الدبلومات الفنية 2020، بسبب رغبة الطلاب في معرفة موعد تسجيل الرغبات وطريقة تسجيلها، وكذلك الكليات المتاحة لهم.

متى تبدأ مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية؟
أعلن الدكتور أحمد الحيوي، أمين صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، أن مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية 2020 ستنطلق آخر أسبوع من شهر سبتمبر الجاري.

كيف يتم تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية؟
ويمكن الطلاب الدبلومات الفنية 2020، تسجيل الرغبات عبر الرابط التالي
https:tansik.egypt.gov.egapplicationcertificatesfanidefaultfani.aspx".

ولتسجيل الرغبات الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية، ثم اختيار خدمة تنسيق الشهادات الفنية، ثم إضافة  البيانات المطلوبة والاسم، وأخيرا اختيار  قائمة تسجيل الجامعات والكليات لتحديد رغبة الطالب.

ماهي الجامعات التي تنتظر الطلاب بتنسيق الدبلومات؟
هناك عدد من الكليات متاحة لطلاب الدبلومات أهمها كلية التربية جامعة المنصورة التي تدرس قسم تبريد وتكييف وقسم الكهرباء وقسم الخياطة والملابس، كلية الإدارة والحاسب الآلي التي تتواجد في بورسعيد لدراسة الحواسيب والكهرباء والاتصالات والالكترونيات والمنسوجات والبناء،

وهناك معاهد أيضا أبرزها تخصص هندسة ميكاترونس المتواجدة في معهد السويس معهد السويس للتعليم الصناعي، معهد بني سويف للتعليم الصناعي الذي يختص بدراسة الميكانيكا والكهرباء والمعماري والنسيج، وكذلك المعهد الفنى بالاسكندرية لدراسة شبكة النقل والتوزيع وصيانة السيارات والتبريد والتكييف الهوائي دراسة الزخرفة وتشطيب الهندسة الصحية.

وافتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 3 جامعات تكنولوجية حتى الآن، وهى جامعات القاهرة الجديدة وبني سويف و الدلتا.

وتم الاتفاق بين جامعة جامعة بني سويف التكنولوجية مع الجانب الكوري على انشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، ويوجد بالكلية 3 أقسام، وهى قسم الصناعات التكنولوجية Industrial Technology وقسم تكنولوجيا المعلومات Information Technology و قسم تكنولوجيا الطاقة Energy Technology، وتضم هذه الأقسام 4 برامج وهم برنامج الميكاترونكس Mechatronics وبرنامج تكنولوجيا المعلومات ICT و برنامج الأوتوترونكس Autotronics وبرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة Renewable Energy .

الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، لجميع المتقدمين اختبارات قبول، وتوجد اختبارات للقبول لجميع المتقدمين، تتكون من 3 أجزاء، لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وقياس مهارات الحاسب الآلي، واختبار المعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويتكون من 50 سؤالاً اختيارًا من بين متعدد، ويُشترط الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية.

وتبلغ مدة الدراسة بالجامعات التكنولوجية 4 سنوات، ويحصل الطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط، ويمكنه الخروج لسوق العمل، أو استكمال عامين آخرين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads