ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تطورات قضية شهيد الشهامة بالدقهلية

الثلاثاء 15-09 - 02:04 م
شهيد الشرف شهيد الشرف
الدقهلية - دينا رمزي
قررت محكمة أحداث بلقاس الجزئية، تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشرف" بدائرة مركز شرطة الستاموني إلى جلسة 20 أكتوبر القادم، لطلب دفاع المجني عليه عن دخول متهم جديد فى القضية ظهر فى مقطع من الفيديو أثناء طعن المجني عليه بتهمة بيع سلاح أبيض المتهمين.

وقد أمر المستشار محمد عادل وكيل النيابة العامة، بإشراف المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة، بإحالة 5 متهمين بقتل إسلام سعد السيد، المعروف إعلاميًا بـ"شهيد الشرف" إلى محكمة أحداث بلقاس.

وقد أكدت النيابة في بيان لها، أنه في يوم 21 يوليو 2020، بدائرة مركز شرطة الستاموني محافظة الدقهلية قتل المتهمون الخمسة عن عمد ومع سبق الإصرار والترصد المجني عليه إسلام سعد السيد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، إثر خلافات سابقة، واتفقوا وأعدوا لذلك الغرض سلاحًا أبيض وأدوات "مطواة ، وكتر، وجنزیر، وعصا خشبية" وتربصوا به بطريق مروره الذي أيقنوا سلفًا مروره، عقب إبلاغ المتهم الخامس للمتهم الأول بذلك.

وذكر أمر الإحالة أنهم "ما إن ظفروا به حتى كال له المتهم الأول ضربتين بالسلاح الأبيض "مطواة"، وعقب ذلك التف حوله باقي المتهمين الثاني والثالث والرابع، حال إحرازهم أدوات جنزير وعصا خشبية، وكالوا له عدة ضربات مستقرة في أنحاء متفرقة من جسده باستخدام الأدوات، وعاجله المتهم الأول بطعنتين بالسلاح الأبيض "مطواة" واستقرتا بصدره قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقيات.

والمتهمون هم: "عبدالرحمن ط. إ" 16 سنة، طالب، و"إسلام إ. ف" 16 سنة، عامل، و"رجب ع. ف" 17 سنة، طالب، و"أحمد ص. ع" 16 سنة، حداد، و"يوسف ر. ي" 15 سنة، حداد، وجميعهم محبوسون.

كان اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الستاموني، بمصرع شاب يدعى إسلام سعد، طالب بكلية الحقوق، وذلك أثناء دفاعه عن شقيقته عقب قيام شابين بمعاكستها وطعنوه وفروا هاربين.

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وسؤال شهود العيان أكدوا أن المجني عليه عاتب شابين بعد معاكستهما شقيقته في شرفة منزلهم، وحدثت مشادة كلامية بينهم، وفوجئ في اليوم التالي بكل من "عبدالرحمن ط. إ" 16 سنة، و"إسلام إ. ف" 16 سنة، بالتعدي عليه بمطواة بحوزة الأول، وقام بطعنه بطعنتين نافذتين بالقلب

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟