ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من البداية للنهاية.. القصة الكاملة لـ"واقعة رضوى الشربيني".. دعت إلى إرتداء الحجاب فحولت للتحقيق.. الجمهور ساندها ورسالة هامة للإعلامية

الإثنين 14-09 - 01:00 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، أحيلت المذيعة المصرية رضوى الشربيني للتحقيق، إثر دعوتها عبر برنامجها "هي وبس" الفتيات لارتداء الحجاب.

ووجهت الشربيني رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها.

وقالت: "لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وتابعت الشربيني، بالإشارة إلى أن غير المحجبة "شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها"، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن، وقالت: "أنتي أحسن عند ربنا".

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن غير المحجبات.

وبعد القرار، أطلق عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج بعنوان "أدعم رضوى الشربيني"، بعد تحويلها للتحقيق من قبل المجلس الأعلى للإعلام بعد قولها إن المحجباب افضل من غير المحجبات.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر وإنهالت التعليقات كالتالي: "الڤيديو اللي رضوي الشربيني اتحولت بسببه للتحقيق عشان بتقول للمحجبات “انهم أحسن منها ومن أي واحدة مش محجبة عشان شيطانهم ونفسهم ما اتغلبش عليهم” المهم أيًا كان مدي اتفاقك أو اختلافك مع رضوي فمحدش يقدر يقول انها غلطانة في الحوار ده ‏".

وبعد ساعات، اعتذرت الإعلامية رضوى الشربيني، بمقطع فيديو من برنامجها “هي وبس”، بعدما تحدثت عن الفتيات المحجبات أفضل عند الله من الفتيات الغير محجبات.

وعلقت رضوى الشربيني: "أنا غلطت وأفورت في طريقة تعبيري عن المحجبات، والسبب! أنا كنت قبلت فتيات غير قادرة على الخروج مع أزواجهم أو أصدقائهم الغير محجبات بسبب حجابهم".

وأضافت: "أنا كنت أقصد إن المحجبه عملت اللي عليها أكتر مني ومن اللي مش محجبة ومفيش حد هيدخل النار أو الجنة غير ربنا.. ومفيش دليل يقول إن اللي مش محجبة ست مش كويسه يبقى أنا كمان ست مش كويسه".





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads