ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من خلال بوابة الحكومة المصرية.. روابط هامة لطلاب الثانوية العامة.. خدمات لتقليل الاغتراب وانتظار لمرحلة التنسيق الثالثة

الأحد 13-09 - 01:12 م
العربية نيوز
تقدم بوابة الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية عدد من الخدمات الهامة لطلاب الثانوية العامة، على رأسها خدمة تقليل الاغتراب والتحويل من كلية لآخرى، وبعد أيام ستقدم لهم خدمة آخرى وهي تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات.

تقليل الاغتراب
فبدأت بوابة التنسيق الالكترونى تلقى طلبات تقليل الاغتراب اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، على أن يكون نسبة تقليل الاغتراب للكليات المناظرة وغير المناظرة في 10%، وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات، وذلك من خلال الرابط الآتي https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1.

يتم تطبيق التقليل من الاغتراب للتحويل من كلية بعيدة إلى كلية قريبة من محل الإقامة لطلاب المرحلة الأولى والثانية، باستخدام موقع التنسيق على شبكة الإنترنت، وبعد الدخول على الموقع يسجل الطالب الدخول عبر الرقم السري والرقم القومي ورقم الجلوس، يتم فتح صفحة الطالب كصفحة الرغبات يقوم بتحديد الكلية الذي يريد التحويل لها، ويكتب الطالب رغباته ثم يتأكد من أن هذه الرغبات مكتوبة بصورة صحيحة، ويقوم بالنقر على زر حفظ الرغبات.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن 55 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

تنسيق المرحلة الثالثة
وهناك خدمة آخرى ستقدمها بوابة الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة وهي تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، وفي هذا الشأن أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للتنسيق بواقع 205 درجات بنسبة مئوية 50%، وسيتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات وذلك بعد يوم الأربعاء 16 سبتمبر.

ومع انطلاق المرحلة يمكن للطالب تسجيل رغباته بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg، ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

ويحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

وبعد الانتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكنه حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads