ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار عن الراحل عزمي مجاهد.. 12 لقب في الدوري والكأس مع الزمالك.. اختير ضمن أفضل 10 لاعبين.. وهذه كانت نيته قبل الوفاة

السبت 12-09 - 01:49 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، توفى الكابتن عزمي مجاهد، مدير إدارة المتابعات باتحاد الكرة، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، إثر مروره بوعكة صحية خلال الأيام الماضية، لتعم حالة من الحزن على الوسط الرياضي خلال الفترة الحالية استياءا على فقدان الراحل.

وكتب نجله أمير عزمي مجاهد على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ابويا في ذمة الله".

ونعي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني وأعضاء مجلس الإدارة، عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة الذي وافته المنية.


وكتب اتحاد الكرة عبر صفحاته الرسمية ناعياً عزمي مجاهد: "ينعي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ورؤساء اللجان ومديرو الإدارات والعاملون بالاتحاد وفروعه ببالغ الحزن والأسى الكابتن/ عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة الذي وافته المنية صباح اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويتقبله بقبول حسن ويجعل مثواه الجنة ويلهم أهله وزملاءه وكل محبيه الصبر الجميل و "إنا لله وإنا إليه راجعون".


كان عزمي مجاهد أحد أساطير الكرة الطائرة في نادي الزماك ومنتخب مصر وقارة أفريقيا، إذ توج مع النادي الأبيض والفراعنة بالعديد من البطولات، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 1974.

حصل عزمي مجاهد على لقب أفضل لاعب في أفريقيا عام 1974، واختير ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم 1975، كما شارك في الفراعنة في أولمبياد مونتريال 1976، واختير أفضل لاعب في مصر في العام ذاته، واقتنص النجم الراحل العديد من البطولات والألقاب مع الفراعنة، حيث وصل رصيد ألقابه إلى 8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية، بخلاف بطولاته مع الفريق الأبيض والتي وصلت إلى 12 لقبا في الدوري والكأس.

واتجه عزمي مجاهد إلى مجال التدريب بعد اعتزاله، حيث تولى قيادة فريق فريق الزمالك خلال الفترة من 1983 حتى 1995، قبل أن يجمع معه تدريب منتخب مصر خلال الفترة من 1986 حتى 1995.

وحصل مجاهد في مشواره الحافل على أربع أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية لاعباً ومدرباً وعضواً لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري.

وكان مجاهد عضوا في مجلس إدارة الزمالك، وصرح مجاهد منذ أشهر أنه كان ينتوي الترشح لرئاسة نادي الزمالك.







تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads