ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الصداقة بمفهوم أخر

الخميس 10-09 - 03:26 م
إنتشر مفهوم الصداقة في عصرنا علي أنه علاقة إجتماعية تربط بين شخصين أو أكثر ، فأصبحنا نطلق لقب صديق علي من نقوم بالتعارف عليهم عبر صفحات التواصل الإجتماعي او حتي من نقوم معهم بعلاقات سطحية في الموصلات العامة أو التقينا بيهم في مكان ما متلا القهاوي ، ولم نكتفي بهذا بل خلط علينا الأمر فأصبحنا ننعت زملاء العمل بالأصدقاء أدي ذالك إلي نتائج لم تكن متوقعة وهي:

-تهميش قيمة الصداقة في الحياة البشرية فلم يصبح للصداقة قيمة كما كانت فالأن معظم الناس لم تعد تقيم علاقة صداقة خوفا من الخيانة وقلة التقدير .

-أصبحت كلمة صداقة مرتبطة إرتباطا وثيقا بالمصلحة فإذا كان لك طلبا عند شخص ما سرعان ماتنعته بصديقي المقرب حتي تنتهي المصلحة المشتركة ثم نتحدث بعدها عن الخذلان.

-الخلط بين المفاهيم فلم نعد نعرف الزملاء من الأخلاء من الأصدقاء

-ترسخت في أذهان الكثير أنه لم يعد للصداقة مكان في هذا العصر

-ظهور مايسمي بالصداقة المزيفة وتصدرت إلي أذهاننا كلمات ومقولات تقلل من شأن الصداقة فمنها :-

احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

الصمت هو الصديق الوحيد

خيانة الأصدقاء

الطعنات دائما تأتي من الأصدقاء

فما هو معني الصداقة الحقيقي ؟؟؟

من الصعوبة أن تجد تعريفا للصداقة فالصداقة أرقي من أن نتحدث عنها في بضع كلمات ولكن نستطيع أن نقرب المعاني ونعطي الصداقة جزء بسيط من قيمتها ، جرت العادة أن نعرف الصداقة علي أنها مجرد علاقة إجتماعية تربط بين شخصين أو أكثر ولكن الصداقة أعم وأشمل وأعمق من هذا .

فالصداقة هي علاقة راقية تضم مجموعة علاقات (إجتماعية ،انسانية ، روحية ، مادية ،عاطفية ، سامية ، وجدانية )بين شخصين أو أكثر برباط متين من الصدق والوفاء ، فتشعر حينها أنك أمام مرآتك فالصديق مرآة صديقه .

كيف تختار الصديق الحقيقي ؟؟؟

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟