ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة.. كيف ستطبق العام الدراسي المقبل؟.. لا فرق بين المدارس الحكومية والخاصة.. وهكذا يستفاد الطلاب من التحسين

الأربعاء 09-09 - 02:20 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، اتخذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عدد من القرارات الهامة بشأن العام الدراسي الجديد، ما أدى إلى تزايد البحث عن تلك القرارات على منصات "جوجل" خلال الفترة الحالية.

وتشمل تلك القرارات: أن تكون امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستكون إلكترونية والتصحيح سيكون إلكترونية دون تدخل بشرى كلها اختيار من متعدد والطالب يخرج من اللجنة يكون عارف نتيجته، من خلال 4 نماذج امتحانية مختلفة تضمن تكافؤ الفرص، وامتحان لن يتم تسريبه أو غشه من قبل الطلاب، وعودة نظام التحسين في الثانوية العامة.

بجانب الحضور يومان فقط إسبوعيا لطلاب الثانوية بجميع المراحل في العام الدراسي الجديد، بالنسبة لطلاب الابتدائية سنرسل إلى المديريات وسنقترح أن يكون الدراسة من الأحد إلى الأربعاء في المدارس الفترة الواحدة، أما الفترة الواحدة ستكون أيام السبت والاثنين والأربعاء، وطلاب رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي بالنسبة لمدارس الفترتين سوف يذهب الطالب ٣ أيام السبت والإثنين والأربعاء، وكل مدرسة لها جدول، وسيتم منح صلاحيات كبيرة لمديري المدارس.

بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على 3 مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لكل صف له يومين فى الأسبوع ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة، على أن يكون مدير المدرسة له صلاحية في تحديد ايام الحضور وتطبيق الغياب وفقا للإجراءات الاحترازية.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتى يتم تطبيقها بداية من العام الدراسى المقبل 2020,2021، تسرى على جميع المدارس الحكومية والخاصة والقوميات دون استثناء، مؤكدة أن هدفها حماية الطلاب من تداعيات كورونا.

من جانبه، قال بدوى علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنه سيتم الالتزام بما أعلنته الوزارة بالنسبة لمواعيد الحضور للطلاب، لافتا إلى أن الهدف من تقسيم أيام الحضور تنظيم دخول الطلاب وتحقيق التباعد، قائلا: ليس معنى أن الكثافات قليلة فى المدارس الخاصة أن يذهب الطلاب إلى المدارس طوال الأسبوع ولكن سيتم الالتزام بأيام الحضور التى حددتها الوزارة.

وأعلن شوقي، عن عودة نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة، بفرصة امتحان إضافية للطلاب في يونيو وأخرى في شهر أغسطس على أن يتم احتساب المجموع الأعلى، مشيرًا إلى أن الامتحان سيكون إلكترونيًا ويتم تصحيحه باستخدام نظام التقييم الجديد.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه يسمح للطالب حضور كل الامتحانات فإذا حصل على درجة قليلة في الفيزياء على سبيل المثال يمكنه الحصول علي فرصة ثانية ويتم الأخذ بالدرجة الأعلى.

وأضاف وزير التعليم، أن الطالب الذى يرسب سيكون له فرصة ثانية أيضا وليس دور ثاني، مشيرا إلى أنه يدرس أنه يتم إتاحة 3 فرص للطلاب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads