ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"ستونة"... مطربة سودانية تألقت في مصر

الثلاثاء 08-09 - 05:00 م
ستونة ستونة
في الساعات الأخيرة، رحلت الفنانة السودانية ستونة، بالقاهرة، وذلك بعد أزمة صحية تعرضت لها مؤخرًا، دخلت على إثرها العناية المركزة مساء الاثنين.

ونعى الفنان المسرحي حربي الطائر، الفنانة الراحلة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: البقاء لله الفنانة ستونة.. مطربة السودان والوطن العربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفاتحة والدعاء أمانة".

وستونة ممثلة ومطربة سودانية، من مواليد الخرطوم، درست في قسم رسم وتصوير بكلية الفنون الجميلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، كان أبرز وأول ظهور لها بمصر في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» للنجم محمد هنيدي، وغَنَّت به أغنيتها الشهيرة «شيكولاتة»، بعدها شاركت مع النجم عادل إمام في فيلم «هاللو أمريكا» عام 2000.

ظهرت ستونة فى عدد من الأعمال الفنية السينمائية التى بدأت بفيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، ثم "هاللو أمريكا"، و"أمير الظلام" مع عادل إماما.

شاركت ستونة فى 3 مسرحيات هى "ترنيمة تو"، و"مخدة الكحل"، و"فاوست"، وظهرت ضيفة شرف فى فوازير "مانستغناش" عام 1998.

انتقلت ستونة من الخرطوم إلى القاهرة بعدما درست فى كلية الفنون الجميلة قسم رسوم وتصوير بجامعة العلوم والتكنولوجيا السودانية، ثم معهد الموسيقى والمسرح.

وقالت فى لقاء تلفزيونى مع صاحبة السعادة الفنانة المصرية إسعاد يونس، إن الغيرة كانت السبب الرئيسى فى انتقالها لمصر بعدما شاهدت فنانى الشام والخليج يحققون انتشارا واسعا، وينالون الصيت بمجيئهم هنا.

وأوضحت أنها جاءت إلى مصر بهدف الانتشار لأن السودانيين أولى بمصر من غيرهم، والتقت محمد هنيدى لتغنى معه "شوكولاتة" ما ساعد فى شهرتها.

عرفت عن ستونة قدرتها على بث البهجة والفرح فى الأجواء ما ساعدها على إحياء العديد من الأفراح لرسم الحنة وغناء الكلمات والألحان السودانية التى يحبها المصريون.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟