ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في الساعات الأولى لـ"إعادة الشيوخ".. قرارات هامة من اللجنة العليا للانتخابات.. ومفاجأت داخل وخارج مقرات التصويت

الثلاثاء 08-09 - 01:40 م
العربية نيوز
في الساعات الأولى من صباح اليوم، افتتحت اللجان الانتخابية في 14 محافظة أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم لحسم جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ التي يتنافس عليها 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى، والتي تستمر لمدة يومين، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى "الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح".

قرارات من اللجنة العليا للانتخابات
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أنه يحظر على الناخب تصوير بطاقات الاقتراع في انتخابات الإعادة لـ مجلس الشيوخ باستخدام أي وسيلة لأي غرض، ويتم تحرير محضر لمن يتم ضبطه.

وأضافت الهيئة، أنه على رئيس اللجنة الفرعية في انتخابات إعادة مجلس الشيوخ، ملاحظة وضع الناخب لبطاقتي الاقتراع بنفسه في الصندوق المخصص لنظام الفردي، وفي حالة محاولة الخروج بورقة الاقتراع تحرر مذكرة بالواقعة، ويتم تسليم الناخب لرئيس قوة التأمين لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتابعت الهيئة أنه يمكن للناخب التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ببطاقة الرقم القومي حتى وإن لم تكن سارية أو جواز السفر.


انتظام في اللجان الانتخابية
وهناك حالة من الاستقرار في اللجان، فعلى سبيل المثال أكد المستشار ثروت عامر رئيس اللجنة العامة للانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة المنوفية، على انتظام جميع اللجان الفرعية فى جميع مراكز ومدن محافظة المنوفية دون وجود أى تأخير أو معوقات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وللحافظ على سلامة الجميع.

وطالب رئيس لجنة الانتخابات فى المنوفية، جميع أبناء المحافظة بالمشاركة فى العرس الديمقراطى وصناعة المستقبل لمصر واختيار من يريد بين المرشحين بكل شفافية.


تواجد رغم شلل الأطفال
وفي أسيوط، حرصت حنان رمزي فرج الله، من مركز القوصية علي المشاركة الإيجابية بانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط في جولة الإعادة، وذلك رغم معاناتها من شلل الأطفال

وتواجدت "حنان" أمام مقر لجنتها الانتخابية بلجنة الثانوية بنات رقم 391 قبل بدء فتح اللجنة الانتخابية انتظاراً للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 في جولة الإعادة.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads