ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وداعا عايدة كامل.. أسرار وخفايا عن هانم جاردن سيتي.. هنا حقيقة وفاتها بـ"فيروس كورونا"

الإثنين 07-09 - 01:11 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، توفيت الفنانة المصرية القديرة عايدة كامل، عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد أن كانت تعاني من مشكلات صحية في المعدة والقولون، وقضت حوالي ثلاثة أسابيع بأحد مستشفيات القاهرة، إثر تدهور حالتها الصحية.

وولدت الفنانة عايدة كامل عام 1931، وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمى ونجلها الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، درست اﻹذاعة فى الجامعة وحازت على درجة البكالوريوس، وعملت فى السينما منذ مطلع الخمسينات ثم كرست جهودها للدراما التليفزيونية والإذاعية منذ الثمانينات.

قدمت ما يقرب من 120 عملاً فنياً بين التلفزيون والسينما والإذاعة وتعاونت فيها مع العديد من النجوم الكبار مثل اسماعيل ياسين ومحمد فوزى وفريد الأطرش وفاتن حمامة وشادية وماجدة وعمر الشريف وغيرهم.

من أبرز أفلامها "ست الحسن"، "ورد الغرام"، "لحن الخلود"، "نت الهوى"، "رقصة الوادع"، "حدث ذات ليلة"، "موعد مع المجهول"، "اسماعيل ياسين فى الطيران"، "حدث ذات ليلة"، "الانثى والذئاب" و"اسكندرية ليه"، واهتمت أكثر بالدراما التليفزيونية فى الثمانينات ومن أهم مسلسلاتها "هوانم جاردن ستى"، "اللص الذى أحبه"، "القضاء في الإسلام"، "بين القصرين"، "قصر الشوق"، "رفاعة الطهطاوى".

وقالت كامل في لقاء تلفزيوني بعد تكريمها من قبل المركز الكاثوليكي المصري للسينما العام الماضي: «بدأت العمل الفني مبكراً، وكنت في عمر الخامسة عشرة... كنت بطلة فرقة الدراما مع يوسف وهبي، ثم شاركت في عمل كوميدي مع إسماعيل ياسين، وكان تحدياً كبيراً لي».

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن سبب وفاة الفنانة عايدة كامل مضاعفات إثر إصابتها بوعكة صحية قبل 3 أسابيع نثقلت على إثرها إلى المستشفى، نافيا ماتردد عن إصابة الفنانة الراحلة بفيروس كورونا المستجد، كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من ناحية أخرى تقام مراسم العزاء عند مدافن الأسرة بطريق الواحات، منعا لحدوث اختلاط بسبب انتشار فيروس كورونا.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads