ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الحلقة الثانية" عقوبات تصل للحبس.. السجل الجنائي الأسود لرجل الأعمال هاني الفار

الأحد 06-09 - 04:47 م
العربية نيوز
اسلام المصري
في الأيام القليلة الماضية، نشرت "العربية نيوز" تحقيق مُوسع بعنوان "IC GROUP" تتلاعب بمرافق الدولة وتطيح بآمال المُستثمرين.. أباطرة الفساد العقاري في مصر يُضيعون الأحلام هباءًا وعمليات النصب على المواطنين بالمليارات، وبعدها بساعات تواصل أحد مسئولي الشركة، بالصحيفة وطلب من إدارة التحرير، أن تقوم بحذف ما تم نشره، وهذا الأمر مُخالف لقانون نقابة الصحفيين، ويعرضه للمسألة القانونية.

وأتاحت "العربية نيوز" لشركة "IC GROUP" الرد على ما تم نشره وفقًا لمواثيق الشرف الإعلامي وحق الرد على ما تم نشره، وانتظرنا لعدة أيام للرد ألا أننا لم نتلقى أي رد من طرفهم وذلك يؤكد صحة كافة المعلومات التي نشرت سابقًا.

وبالتحري عن هاني سعد الفار مالك شركة "IC GROUP"، اكتشفنا مفاجآت خطيرة، جعلتنا نقف صامتون عن من يحمي هذه الشخصية التي عليها العديد من القضايا الجنائية ومحكوم عليها بالحبس والغرامات لقضايا مُخالفات عديدة.

وإليكم أبرز القضايا التي حكم فيها على المدعو هاني الفار على النحو التالي:

- الحكم رقم 4228 لسنة 2018 جنح العبور والذي قضى فيه بحبس المتهم هاني سعد الفار غيابيًا سنة مع الشغل وكفالة 500 جنيه والمصاريف لقيامه بارتكاب مخالفات في القطعة رقم 11 بلوك 11016 بالحي الأول والمتمثلة في استخدام الدور الثاني مركز أسنان.

- القضية رقم 1399 لسنة 2018 جنح العبور والتي قضت فيها المحكمة بحبس المتهم هاني سعد الفار غيابيا سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه لإيقاف التنفيذ وألزمته بالمصروفات الجنائية بتهمه قيامه بإعمال بناء بدون تراخيص بالحي الأول بلوك 1611 قطعة 12 لمخالفته استخدام مكاتب مقاولات في الدور الأرضي والأول.

- قضت محكمة القاهرة الجديدة الجزئية في القضية رقم 3328 لسنة 2019 قسم أول القاهرة الجديدة بتغريم المتهم هاني سعد الفار غيابيا بثلاثة أمثال قيمة الأعمال والمصاريف بتهمة قيامه بأعمال البناء والترميم بدون تراخيص من الجهة المختصة.

- قضية رقم 507 لسنة 2019 قضت محكمة العبور في حكمها الصادر غيابيا على المتهم هاني سعد الفار بعشرة ألاف جنيه والمصاريف، وذلك وفق المحضر بمديرية امن القليوبية، وبناءًا على توجيهات مديرية الأمن بإدارة الحماية المدنية وبالنزول على المنشات الصناعية والتجارية بمدينة العبور للتأكد من استيفائها لشرط الوقاية ضد أخطار الحريق من عدمه حفاظا على الأرواح والممتلكات المطبقة بقانون 148 لسنة 1959، وجد أن المنشأة باسم المركز العالمي للتطوير العقاري ملك هاني سعد الفار تبين عدم تجديد رخصة موافقة الحماية المدنية بعدم توافر اشتراطات امن الحرائق بالموقع .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads