ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جمال يوسف Vs سرطان البلعوم.. قصة إصابة الفنان بالمرض الخبيث.. الحالة الصحية "غير مستقرة" وهذه الأعراض تهاجمه

الأحد 06-09 - 02:22 م
الفنان الشاب جمال الفنان الشاب جمال يوسف
في الساعات الأخيرة، صدم الوسط الفني بإصابة الفنان الشاب جمال يوسف بسرطان البلعوم، بعدما كشف المخرج تامر حمزة تعرض الفنان جمال يوسف لوعكة صحية مؤخرًا، على حسابه بموقع "فيس بوك".

ونشر "حمزة"، صورة لـ"يوسف"، وعلق: "اللي في الصورة دي ممثل زميل اسمه جمال يوسف، وزي ما انتو شايفين ضحكته جميلة وطيبة ونقية، عشرة 25 سنة، ماشوفتش منه غير كل خير وطيبة، جمال تمكن منه المرض ومفيش حاجة بعيدة عن ربنا أنه يعدي منها بخير ويقوم بالسلامة، أرجوكم ادعوا له، جمال محتاج دعواتنا".

الفنان جمال يوسف شارك في العديد من الأعمال، أبرزها: "التوأم، أم كلثوم، فارس بلا جواد، الليل وآخره، عباس الأبيض في اليوم الأسود، مبروك جالك قلق، ريا وسكينة، حدائق الشيطان، القاصرات، وغيرها.

بدأ جمال يوسف مشواره الفني، في سن صغيرة بالمشاركة في «فوازير عمو فؤاد»، ولم يحصل بعدها على فرصته كاملة في الفن، وشارك بعدد كبير من الأدوار الصغيرة في أعمال معروفة، من أشهرها: (التوأم، أم كلثوم، البحار مندي، فارس بلا جواد، الليل وآخره، عباس الأبيض، مبروك جالك قلق، حدائق الشيطان، القاصرات)، وغيرها.

وكشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية تفاصيل الوضع الصحي للفنان جمال يوسف، مؤكدا أنه طريح الفراش حاليا ولكنه في منزله وتشهد حالته تذبذبا بين التحسن والسوء، مبينا أنه وأعضاء النقابة يتواصلون مع زوجته بشكل مستمر لمتابعة حالته الصحية.

وأوضح ”زكي“ تفاصيل الحالة قائلا: إن إصابة جمال يوسف بمرض السرطان تم اكتشافها في مارس الماضي، إذ اكتشف تورما في الغدة الليمفاوية خلف أذنه؛ ما استدعى دخوله المستشفى وقتها لإجراء الفحوصات ومتابعة حالته.

وأشار إلى أنه خضع لمدة شهرين لعلاج إشعاعي عبارة عن 35 جلسة، مبينا أن علاجه بتلك الجلسات ترك اثرا على بعض أعضاء جسده؛ إذ تأثرت أحباله الصوتية وحركة رقبته بشكل عام.

وأوضح أن الأمر وصل في بعض الأحيان للتدهور ودخل في غيبوبة لفترة من الوقت قبل أن يستعيد عافيته على يد الفريق الطبي المعالج في المستشفى، متابعا أن حالته الصحية شهدت تحسنا ونُقِل إلى منزله لاستكمال رحلة العلاج.

وأعراض سرطان البلعوم هي: التهاب الحلق المزمن، ظهور كتلة في الأنف، أو خلف الفم، أو الحلق، أو الرقبة، الشعور بألم في الأذن أو الفك، تغير في الصوت أو حدوث بحةٍ فيه، صعوبة في التنفس، طنين في الأذن، نزيف من الأنف بشكل متكرر، صداع وألم في الرأس، الشعور بالألم خلف عظام القص، المعاناة من السعال بشكلٍ مستمر. الشعور بألم أو صعوبة في البلع، وفقدان الوزن غير المبرّر.


ويمكن الوقاية من هذا السرطان من خلال الإقلاع عن التدخين، تجنّب شرب الكحول، اتباع نظام غذائي صحي؛ وذلك من خلال تناول الخضراوات والفواكه بوفرة، واللحوم الحمراء، والتقليل من استهلاك كل من الصوديوم والدهون، ممارسة التمارين الرياضية؛ بمعدل ساعتين ونصف أسبوعيًا على الأقل، وذلك للمحافظة على وزن صحي.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads