ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحلقة الأولى.. "IC GROUP" تتلاعب بمرافق الدولة وتطيح بآمال المُستثمرين.. أباطرة الفساد العقاري في مصر يُضيعون الأحلام هباءًا وعمليات النصب على المواطنين بالمليارات

الأربعاء 02-09 - 07:13 م
العربية نيوز
أمنية بدر
مشاهد تكررت كثيرًا في مصر خلال السنوات الماضية، وبات الفساد متهمًا أكثر ظهورًا في حوادث النصب العقاري.

فالشركات تسعى لتحقيق أعلى نسبة مبيعات والاستحواذ على أموال المواطنين والمستثمرين هو هدف الشركات العقارية، ولكن هناك بعض الشركات العقارية تلجأ لحيل جديدة من أجل النصب على المواطنين، وخاصة فى ظل الحالة التى يمر بها السوق العقارى فى الوقت الحالى من تراجع المبيعات، وحالة الهدوء التى تصل للركود.

وتستغل هذه الشركات غياب الرقابة عليها أو على المحتوى الإعلانى الذى يظهر فى وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمرئية، كما تستغل أيضا فترات زيادة المشاهدة على شاشات التليفزيون لتظهر هذه الشركات بالحيل الجديدة، من أجل اقناع العميل المستهدف واستقطابه.

تأتي واحدة من هذه الشركات والتي قضت على احلام المواطنين والمستثمرين الذين يحلمون بإمتلاك مشروع يأمنون به مستقبلهم ومستقبل ذويهم "IC GROUP" مجموعة المركز العالمي والتي يمتلكها رجل الأعمال المهندس هاني الفار.

أعلنت الشركة عن فرصة إمتلاك محل في أحد مشروعاتها بالتجمع الخامس بـ "LIFE MALL" وتقدم العديد من المستثمرين لحجز وحدات بالمشروع منذ بدايته وهو هيكل خرساني، البعض قام بدفع المقدم والتقسيط، والبعض الأخر قام بالدفع الكاش على أن يتم الإستلام حسب نصوص العقد والتعاقد.

وجاء الموعد المحدد لإستلام العملاء محلاتهم وضاعت احلامهم هباءاً، الشركة لم تسلم المحلات طبقًا للمواصفات المنصوص عليها بالعقد، وأوضحت العملاء بأن المول لم يحصل بعد على رخصة التشغيل وبالتالي لا توجد مرافق، والسؤال هنا: كيف لنا أن نستلم محلاتنا ولم يحصل المول على رخصة التشغيل؟، الشركة مازالت ترتكب المخالفات في غياب المسئولين.

قال أحد العملاء: انا دافع كاش من 2015 والشركة على وضعها هذا من سنة 2017، هم على وضعهم هذا مع مول أخر تم إنشاؤه بنفس الموضوع سلموا المحلات للعملاء وبعد ذلك جاءت الحكومة وقفت محلاتهم، ولما رجعو للشركة تنصلت، وقالت: ما انتو استلمتو احنا ما لينا دعوة بيكم عشان تطلع الرخص المبلغ اللي تقرره الحكومة بالملايين ليه وانا دافع كل التزاماتي للشركة ما يخلصو كل التزاماتهم، انا نزلت مصر في 4 / 2018، وقالولي تعال استلم وما كان فيه كهربا ومش شغال اصلا، وقالوا: علشان الرخص ممكن من 6 شهور إلى سنة بالكثير وكل شيء خالص وإذا ما خلص بيحسبولي ايجار للمحل إذا تأخر عن سنة وأنا حصلت لحد الآن أي شيء منهم اتفاقات ووعود على الفاضي،كوني مستثمر انا خسرت كثير والسبب الشركة لأنها غير ملتزمة وما عندها أي مصداقية ممثلين من الملاك السنة اللي فاتت اجتمعوا أكثر من 10 اجتماعات وآخرتها الشركة نفت كل الاتفاقات التي توصل اليها الملاك معهم هما مش عايزين يلتزموا معانا باي شيء حتى أنهم يخلصوا عدادات الكهرباء والمياه ورخص تشغيل المول عشان نمارس شغلنا بشكل طبيعي مستخسرين أنهم يعملوه، السنة الماضية كان الملاك مجتمعين معهم واتفقوا أنهم يعملوا بعض التعديلات في المول عشان الرخص وتفاجئنا بعدها أن الشركة فتحت البدروم اللي هم عاملين بالمخالفة اللي هي باركينج المول في الأصل وعملوها منطقة مطاعم للمول وهذا اليوم عرقل موضوع رخص التخديم قبل رخص التشغيل.

وبنهاية الحديث قال: انا مش هستلم الى ان يتم التعويض عن المآسي اللي عانيتها بسببهم.


أنتظرونا مفاجأت بالحلقات القادمة..

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads