ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قرارات وزير التربية والتعليم.. شكل جديد للمنظومة ينتظر المصريين في 8 سبتمبر.. ومفاجأت حول العام الدراسي الجديد

الأربعاء 02-09 - 02:56 م
العربية نيوز
يبدو أن المصريين سيكونوا على موعد مع شكل جديد للعام الدراسي المقبل في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا بالبلاد وعدم القضاء عليه حتى الآن.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد، يوم الثلاثاء المقبل 8 سبتمبر، وكتب شوقي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "معلومة إيضاحية": "ستعلن الوزارة الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء المقبل 8 سبتمبر بإذن الله كما وعدنا سابقا".

وأضاف: كل ما يقال عن هذا الموضوع حتى الآن "لا أساس له من الصحة"، وهو تخمينات نتمنى عدم الخوض بها أو تداولها، وأوضح أن كل ما يقال عن "حركة تغييرات إدارية" لا أساس له وأرجو من الجميع الاستماع فقط إلى ما تعلنه الوزارة رسميًا.

وكشفت تقارير أن المدارس الحكومية تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" مع مراعاة وجود فارق وقت يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة، كما تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب، بجانب إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.

وهناك نقطة خلافية بشأن المنتظر إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تنتشر أخبار بشأن اعتماد الوزارة خلال العام الدراسي الجديد على حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وزيادة الاعتماد على "الأون لاين"، من خلال تحسين وضع الشبكات الإلكترونية في المدارس، وربط الطلاب بمنظومة التعليم الجديدة بشكل قوي وفعال.


وفي هذا الشأن، نفى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، صحة تلك الأنباء المتداولة حول اقتصار الدراسة على يومين فقط بالأسبوع في العام الدراسي الجديد بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن هذا غير صحيح، ومن نشر هذه الأنباء استند إلى مقترحات قديمة لوزارة الصحة.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads