ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سقوط مبنى قصر النيل.. أسرار العقار المنهار بـ"وسط البلد".. مكون من 5 طوابق.. صادر له قرار تنكيس.. وهذه خسائر الواقعة

السبت 15-08 - 12:36 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، انهار العقار رقم 50 بشارع قصر النيل في منطقة وسط القاهرة، وسط انزعاج الأهالي بسبب ما طرأ عن المنطقة لحظة انهيار العقار.


وتواصل قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة عمليات إخلاء سكان العقار المنهار بشارع قصر النيل، وتتواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث الإسعاف والحماية المدنية، وقيادات محافظة والقيادات الأمنية، على رأسها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة.

وبدأت أجهزة الأمن في إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار قصر النيل المنهار، وسط العاصمة؛ حرصًا على سلامتهم، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بسلالم هيدروليكية لإنقاذ العالقين داخل العقار المنهار جزئيًا بشارع القصر بمنطقة قصر النيل؛ حيث تمكن رجال الإنقاذ من إخراج عدد من المواطنين بالسلالم الهيدروليكية.

وأكدت محافظة القاهرة أن العقار المنهار رقم 50 شارع قصر النيل يقع على مساحة 1500 متر ومكون من أرضى وأربعة أدوار، وتم فصل كافة المرافق عنه، و يوجد به شركة صرافة بالدور الارضي ومصنع ومحلات ملابس، ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق.

كما أكدت محافظة القاهرة أن العقار المنهار بشارع قصر النيل، مسجل طراز معمارى وصادر له قراري تنكيس ومحضر عدم تنفيذ.

وأضافت المحافظة أن العقار يحوى شقتين سكنيتين وباقى الوحدات إدارية وتجارية ومكتب صرافة ومعرض موبيليا شهير مغلق منذ فترة .


وتمكنت قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة من إنقاذ 14 شخصا وإسعاف اثنين ونقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر من موقع العقار المنهار بشارع قصر النيل، كما تتواصل عمليات الإنقاذ بموقع عقار قصر النيل المنهار حتى الآن.

فيما كشف اللواء إبراهيم عوض المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، عن احتمالية وجود شخصين تحت أنقاض مبنى "قصر النيل" المنهار، مشيرا إلى أن أجهزة البحث والإنقاذ تبحث عن الشخصين، بالإضافة إلى إنقاذ 11 شخصا حتى الآن.


وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح مصري" اليوم السبت، أن المبنى عبارة عن مكاتب إدارية وورش تصنيع ملابس ومحلات، منوها بأن اليوم السبت إجازة وبالتالي فإن الأغلبية كانت غير متواجدة وهو ما يفسر عدم وجود ضحايا فى انهيار المبنى.


وانتقل فريق من نيابة قصر النيل، لمعاينة العقار الذي تعرض للانهيار وسط القاهرة، صباح اليوم السبت، وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية للمعاينة، وكشف أسباب الانهيار ومعاينة العقارات المجاورة لبيان هل تأُثرت بالانهيار من عدمه.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads