ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إسرائيل تجرى محادثات مع روسيا حول لقاح كورونا الجديد

الثلاثاء 11-08 - 07:46 م
العربية نيوز
قال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي يوئيل إدلشتاين، اليوم الثلاثاء، إن تل أبيب تدرس إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل أول لقاح روسي ضد فيروس كورونا في العالم، ووفقا لموقع روسيا اليوم، تابع وزير الصحة الإسرائيلي، خلال زيارة لمصنع سيون الطبي الذي ينتج أقنعة N95 : لقد نسقنا بالفعل مناقشات حول اللقاح الروسي، ومن الممكن الدخول في مفاوضات" للحصول عليه.

وفى وقت سابق، أكد وزير الصحة الأردنى، سعد جابر، أن الأردن أجرى اتصالات مع روسيا بشأن مصل فيروس كورونا المستجد الذى طوره معهد "غماليا" فى موسكو، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع السلطات الروسية المعنية فيما يتعلق باللقاح؛ متابعا: "ننتظر تفاصيل اللقاح من الجهات المختصة فى روسيا".

ولفت وزير الصحة الأردنى، إلى أن القائم بالأعمال فى السفارة الأردنية فى روسيا يتابع تفاصيل اللقاح.

وعلّقت منظمة الصحة العالمية بحذر على إعلان روسيا الثلاثاء التوصل للقاح ضد وباء كوفيد-19، مذكّرةً بأن "المرحلة التى تسبق الترخيص" والترخيص للقاح يخضعان لآليات "صارمة".

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو "نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل. المرحلة التى تسبق الترخيص لأى لقاح تمرّ عبر آليات صارمة"، وذلك رداً على سؤال عن إعلان الرئيس الروسى توصل بلاده لـ"أول لقاح" ضد فيروس كورونا المستجدّ.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟