ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"سبوتنيك 5" أول لقاح فى العالم ضد كورونا

الثلاثاء 11-08 - 03:48 م
العربية نيوز
أطلقت الشركة الروسية المنتجة للقاح ضد فيروس كورونا، الذي تم تسجيله اليوم الثلاثاء، اسم "سبوتنيك 5"، وتم اختيار هذا الاسم نظرا لما يحمله من رمزية لأن أول قمر صناعي روسي حمل اسم "سبوتنيك" وتم إطلاقه عام 1957، وذلك وفق "روسيا اليوم".

واختار المختصون هذا الاسم بالذات كون تسجيل أول لقاح ضد وباء عالمي يعد مرحلة تغيير مهمة في تاريخ البشرية، لا تقل أهمية عن إطلاق أول قمر صناعي روسي.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن ابنته حصلت على اللقاح الجديد الخاص بفيروس كورونا المستجد، وفيما أعلن الرئيس الروسي صباح اليوم، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى العالم، مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع.

وأشار الرئيس الروسى إلى أن أول لقاح لكوفيد 19 يشكل خلايا مستقرة ومناعة من الأجسام المضادة وقال "أعلم هذا جيدا، لأن واحدة من ابنتى حصلت على اللقاح، وبذلك، هى شاركت فى الاختبار".

وأشار إلى انه بعد أول حقنة من لقاح كورونا، كانت درجة حرارة ابنته 38 درجة، وفى اليوم التالى ارتفعت الحرارة قليلا عن المعدل الطبيعى 37 درجة. وبعد الحقنة الثانية، أصيب بارتفاع طفيف فى درجة الحرارة، ثم أصبح كل شىء على ما يرام، وهى تشعر أنها بصحة جيدة ولديها عدد مرتفع من الأجسام المضادة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟