ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ما دور الحسد؟.. أسرار وفاة مصطفى الحفناوي.. كان يشعر بوقت وفاته.. وهذه آخر أمنياته في الحياة

الثلاثاء 11-08 - 02:55 م
اليوتيوبر مصطفى الحفناوي اليوتيوبر مصطفى الحفناوي
اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة بسبب رحيل اليوتيوبر مصطفى الحفناوي، بعد إصابته بجلطة مفاجئة في المخ والتي دخل إثرها في غيبوبة، عن عمر ناهز 25 عام، وسط ذهول كافة محبيه.

وكانت قد انتشرت منذ أيام قليلة صور "اليوتيوبر" في أحد المستشفيات، وتفاعل الكثير من الفنانين والمشاهير والمتابعين لحفناوي مع الصور، طالبين الدعاء له ليتجاوز هذه الأزمة الصحية، واشتهر مصطفى حفناوي بتقديمه فيديوهات ساخرة وكوميدية على موقع "يوتيوب".

وتشير التقارير أنه وفاته جاءت نتيجة إهمال طبي حيث تم تشخيص حالته بشكل خاطئ رغم أنه كان يعاني من جلطة في المخ مكث على أثرها في المستشفى منذ أيام وأدت الى حدوث شلل تام ثم فقدان الوعي نهائيا وانتهى الأمر بالوفاة.


ونشرت وسائل الإعلام آخر رسالة وجهها اليوتيوبر المصري مصطفى حفناوي لأصدقائه، وذلك بعد وفاته إثر أزمة صحية تعرض لها مؤخرا، وقال حفناوي في منشوره: "قرأوا الفاتحة بنية أنها لكل ميت معندوش حد يدعيله أو يفتكره كصدقة"، مما إعتبره رواد السوشيال ميديا أنه كان يشعر بموته.

وكشفت تقارير إخبارية عن آخر ما كان يتمناه الشاب في حياته، وهو دخول عالم التمثيل، حيث حلم بعمل فيلم مصري عالمي، وكان يتمنى أن يحصل على تدريب خاص بالتمثيل ويسافر إلى الخارج من أجل تقديم صورة لمصر مشرفة، واتخذ موقع يوتيوب سبيلا للحلم قبل أن يتوفي.


وتحدث الشيخ خالد الجندي، عن تأثير الحسد على الإنسان، مدللًا على كلماته برحيل الإنفلونسر مصطفى حفناوي، منذ ساعات، عن عمر ناهز الـ٢٥ عامًا، موضحًا أنه كان ناجحًا على المستوى العربي ويتهافت الفنانون والمشاهير للاقتراب منه، لكنه لم يسلم من الحسد.

وقال "الجندي" عبر برنامجه «لعلهم يفقهون»، والذي يذاع بقناة "dmc": "ابننا مصطفى حفناوي، أشهر يوتيوبر تقريبًا وله جمهور بالملايين، والكل كان يرشحه للسينما والنجوم الكبار يتهافتوا للتواصل معاه والدنيا في الحلاوة وجميلة ومنورة وزي ما عايز تقول قول، لكن هنقول إيه.. الظاهر التأمين ضروري".

وتابع: "أصل اللي حصل أنه جاله شوية مغص قالك قولون، وقالك لا سنه صغير وطول وعرض، أتاريها جلطة في المخ قلبت بشلل، حسد إيه دا يا جماعة، إيه دا؟، وشلل نصفي وبعدها دخل في غيبوبة وتنفس صناعي إلى أن كل سنة وأنتم طيبين.. انتقل منذ ساعات ونحن في شدة الألم على فراقه وغيابه".

وعاد يستكمل أحاديثه عن قوة الحسد: "رسالة للناس في الدنيا ماحدش يطمئن إلى الفرح وكن متوازن وأنسب الأمر لصاحبه، وأهي حالة من حالات الحسد، وكلمة حسد ليس معناها أننا نغفل الأسباب، والحسد أمر وارد ومذكور في القرآن، لأن فيه حاجه اسمها شر، وذلك متى رفع الله الحصانة عنا"، وسلط الشيخ الضوء على الأمنية التي يجتمع عليها المتوفين والأفعال التي لا يفضل تأجيلها بالدنيا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads