ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المرأة وكبار السن الخط الأول في تدعيم انتخابات مجلس الشيوخ بالدقهلية

الثلاثاء 11-08 - 02:54 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الدقهلية - دينا رمزي
في مشهد ليس بجديد عن دور المراه والمشاركه الايجابيه في الإنتخابات ودعمها الكامل بل ودفع باقي أفراد أسرتها علي المشاركه بالتصويت .

كما حرص كبار السن على المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ، واصرو على الذهاب إلى اللجان، للإدلاء بأصواتهم، وقد حرص مسئولى التأمين على اللجان توفير بعض الكراسى لكبار السن لتخفيف العبء عليهم، ومساعدتهم أثناء التصويت.


وقد شهدت معظم اللجان وجود مناديب لاستخراج أرقام اللجان للمصوتين للتيسير عليهم، وقد شهدت الانتخابات مشاركة نسائية كبيرة، وقد شهدت لجان التصويت حالة من التباين فى الإقبال.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا فى قاعدة البيانات، التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسى واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.


وقد انتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى 124 دولة، يوم الإثنين فى تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتى جرت يومى 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟