ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير خارجية الأردن يوجه رسالة للشعب اللبنانى

الثلاثاء 11-08 - 01:12 م
العربية نيوز
قال وزير الخارجية الاردنى أيمن الصفدى، إن الانفجار الذى وقع فى مرفأ بيروت خلال الأسبوع الماضى، شكل حالة حزن عند الجميع، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولى لدعم لبنان شهد مشاركة كبيرة من رؤساء الدول والذى دعا إليه الرئيس الفرنسى وشارك فيه العاهل الاردنى الملك عبد الله وعدد من القادة العرب.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى من لبنان، أن العالم يتضامن مع لبنان والكل يقف معها لمواجهة تداعيات حادث الانفجار، وحتى تنهض بيروت مرة أخرى، قائلا: "لبنان بلد أساسى وله تاريخ حافل فى المنطقة.. ويمثل أرض الحضارة والإنجار والإبداع.. والشعب اللبنانى نموذج فى الابداع".


وتابع: "رأينا حجم التضامن الكبير مع الشعب اللبنانى.. ونحن فى المملكة سوف نظل مع لبنان ونواصل دعم شعبها.. وعافية لبنان جزء من عافية المنطقة.. وأعانكم الله على هذا الحادث.. ونحن معاكم بكل ما نستطيع".

وكان وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى وصل اليوم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث من المقرر أن يلتقى المسئولين فى إطار التضامن مع لبنان عقب انفجار المرفأ، وأكد مؤخرا فى اتصال هاتفى مع وزير الخارجية اللبنانى شربل وهبة، وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء، فى التعامل مع تداعيات الانفجار المأساوى فى مرفأ بيروت، واستعداد المملكة تقديم أى مساعدة يحتاجها الأشقاء فى لبنان.

ونقل الصفدى- وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)- تعازى المملكة ومواساتها بضحايا الانفجار الأليم، معربا عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟