ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بسبب كورونا.. تلك الفئات في خطر

الإثنين 10-08 - 10:22 م
العربية نيوز
تستمر الدراسات المختلفة بشأن فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، لتقدم كل ما هو جديد عن الوباء الذي ينتشر في العالم مؤخرا.

وتوصلت نتائج دراسة أجريت مؤخرا إلى خطورة السمنة لتسببها فى جعل لقاح كورونا غير فعال فى جسم الإنسان.


ومن المعروف أن كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة تم تصنيفهم ضمن الفئة عالية الخطورة للإصابة بالأعراض الخطيرة لفيروس كورونا المستجد، بجانب المصابين بالسمنة والنساء الحوامل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن السمنة قد تتسبب فى جعل البدناء أكثر عرضة للإصابة بالمرض، لأن السمنة تثبط استجاب الجسم المناعية وتؤدى إلى التهابات حادة، مما يجعل الجسم أقل استعدادا لمحاربة الفيروس.

وأشار أحد الباحثين إلى أن حجم إبر اللقاح مهم أيضًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة، لأن الإبرة القياسية التى يبلغ قطرها بوصة واحدة قد تكون أقل فعالية بالنسبة لهم، وفقا لموقع "تايمز نيوز ناو".

كما كشف باحثون من جامعة مانشستر أن الأشخاص الذين يزيد طولهم عن متر و85 سم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي كورونا بمقدار الضعف.

وكشفت النتائج أن انتقال فيروس كورونا Covid-19 عن طريق الهواء للأشخاص الطويلة، مشيرة إلى أن الأشخاص الأطول عرضة لخطر الإصابة، وهو أمر لن يكون كذلك إذا انتشر الفيروس عبر الرذاذ.

وأكدت الدراسة حسب موقع mirror أن الهواء يمكن أن ينتقل إلى أعلى للوصول إلى الأشخاص طوال القامة.

وقال البروفيسور إيفان كونتوبانتيلس، الذي عمل في الدراسة: "تشير نتائج هذا المسح من حيث الارتباط بين الارتفاع والتشخيص إلى أن انتقال العدوى بالقطيرات إلى الأسفل، لكن الهواء يرتفع لأعلى للطوال.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟