ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ليست الأمراض.. 9 أشياء غريبة تقتلك دون أن تعلم

الأحد 09-08 - 09:22 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
ليست الأمراض فقط هي التي تسبب في وفاة الأشخاص بل أن هناك عدد من الأشياء قد تقتلك دون أن تعلم بعيدا عن أية متاعب صحية.

التكنولوجيا:
يواجه البشر مخاطر عديدة أبرزها التكنولوجيا، بحسب عالم الفيزياء ستيفين هاوكينغ في حواره مع "ذا تايمز"، إذ إن التطور التكنولوجي قد ينهي البشرية بسبب حرب نوويّة قد تحصل، بالإضافة إلى الإستقلالية التي تكسبها الآلات والتي ستشكل مخاطر على البشر.

الوحدة:
المثل القائل إن "الوحدة بتقتل صاحبها"، هو ليس مجرد مثل شعبي، لأن الوحدة تؤثر في جزيئيات الجينات التي تتحكم بسلوك الفرد. الشعور بالوحدة يرسل إشارات هرمونية مضللة، فهو لا يسبب المرض فحسب، بل قد يؤدي إلى موت صاحبه.

قلّة النوم:
معدل نوم الإنسان الطبيعي أو المعدل الذي يحتاجه هو من 7 إلى 8 ساعات يوميًا، فبحسب صحيفة "دايلي مايل" التي أجرت دراسة شملت متشاركين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، مفادها أن الأشخاص الذين ينامون لمدة ثماني ساعات أو أكثر، أو أقل من أربع ساعات يعرفون معدل وفيات أكبر من الأشخاص الذين يحافظون على معدل نومهم الطبيعي.

الجري السريع:
أكدت الدراسات أن الاشخاص الذين يركضون بسرعة كبيرة يتعرضون للموت بنسبة أكبر من أولئك الذين يركضون بوتيرة أبطأ.

السلبيّة:
أو ما يُعرف بـ"النكد"، تسبب ارتفاع ضغط الدم والصداع، بالإضافة إلى مشاكل في الدورة الدموية ومشاكل القلب الكفيلة بالقضاء على الفرد وقتله.

شواطئ البحر:
الأمر الغريب الذي قد لا نلاحظه عند قضائنا وقتًا طويلًا تحت أشعة الشمس على الشاطئ، أنّ هذه الأشعة قد تسبب بضربة شمس قاسية قد تودي إلى الموت، أو العوامل الطبيعية التي قد تحصل من تسونامي وانجرافات رملية.

القطط:
لا تحكم على المظاهر، فأصحاب الشكل اللطيف والناعم لطالما فكّرت كيف تقتل أصحابها، وذلك بحسب ما ذكرت دورية "سايكولوجي جورنال". القطط لا تختلف عن حيوانات الغابات إلا بالحجم.

الوظيفة:
لا تضع في سيرتك الذاتية قبل التقدم إلى أي وظيفة أنك تعمل تحت ضغط، فهذا الضغط الذي قد لا تعرف عوارضه الجانبية قد يسبب لك الموت المفاجئ، فبحسب دراسة أوردها موقع "ذا غلوبال إت مايل"، فإن ضغوط العمل تقتل أكثر من 120.000 أميركي كل سنة.

الهواتف:
لطالما عرفنا مخاطر الهواتف المحمولة والضرر الذي قد تسببه على حياتنا. إنشغالنا الدائم بهذه الهواتف وما في داخلها من تطبيقات قد تجعلنا نشرد في استخدامنا لها ربما من خلال التقاط الصور تحت الماء ما سيؤدي إلى الغرق، أو استخدامها أثناء القيادة ما سيؤدي إلى حوادث سير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟