ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حرائق وانهيارات.. يوم حزين في مصر.. حريق بمدينة نصر وآخر بالدائري.. انهيار عقار بالمنصورة.. فهل سقط ضحايا؟

السبت 08-08 - 03:08 م
العربية نيوز
شهدت الساعات الأخيرة في مصر، أحداث مؤسفة بسبب الحرائق التي نشبت في عدة أماكن، بجانب سقوط عقار ما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا، وفقا لما أعلنه عدد من المختصين في المحافظات وكذلك وزارة الصحة.


حريق مدينة نصر
ليلة السبت، اندلع حريق في منطقة التبة بمدينة نصر وجرى الدفع بـ4 سيارات إطفاء بقيادة مدير إطفاء العاصمة في محاولة لمحاصرة ألسنة النيران، ومنع خطر امتدادها إلى المحلات والعقارات المجاورة، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وقالت تقارير إن الواقعة تتمثل فى نشوب حريق محدود ببعض المخلفات بقطعة أرض فضاء "مساحتها 100 متر"، مستغلة كمقلب للقمامة، ولم يسفر الحريق عن ثمة إصابات أو تلفيات.. وتم السيطرة على الحريق وإخماده.


حريق الدائري
كما سيطر رجال الحماية المدنية، على حريق اشتعل بعدد من السيارات بطريق "دائري المعادي"، من بينها سيارة خاصة بنقل المواد البترولية، بعد وقوع اصطدام بينها، أعلى الطريق الدائرى، فى الاتجاه القادم من التجمع إلى المنيب، وأسفر عن تفحم 7 سيارات.

عقب وقوع الحادث، انتقل عدد من قيادات الإدارة العامة للمرور، والحماية المدنية، إلى موقع التصادم، وتم غلق الطريق الرئيسي، وتحويل الحركة المرورية علي الطريق الداعم، ونجح رجال الحماية المدنية فى السيطرة على النيران وإخمادها، وجارى رفع آثار الحادث، وإعادة حركة السير لطبيعتها مرة أخرى.

وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، لإجراء التحريات، والاستماع لأقوال قائدى السيارات، لكشف ملابسات الحادث، والتوصل لكيفية وقوعه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 8 مواطنين إثر حادث تصادم واشتعال عدد من السيارات على الطريق الدائرى صباح اليوم السبت، ولا وفيات.

وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، مشيرًا إلى أن الإصابات تنوعت بين كسور وكدمات وسحجات وحروق، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

وأكد البيان أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى البنك الأهلي والمستشفيات القريبة من موقع الحادث تحسبًا لأي ظروف طارئة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

واطمأنت الوزيرة على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات القريبة من موقع الحادث.


انهيار عقار بالمنصورة
وعلى جانب آخر، لقي طالب مصرعه وأصيبت والدته وشخص آخر في انهيار عقار بمحافظة الدقهلية اليوم، فيما انتقلت القيادات التنفيذية إلى المكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووصل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتواصل البحث عن أي مفقودين في انهيار العقار بعد غلق الشوارع المؤدية للعقار.

وأكد مصدر مسئول بحي غرب المنصورة أن المنزل غير مأهول بسكان ومكون من 4 أدوار، وكان يسكن به أم وأبنها فقط، فتوفي الابن عمره 21 سنة متاثرا باصابته، وأصيبت الأم أصابات خطيرة وجري نقلها للمستشفى وتم انتشار دارجة بخارية تريسكل اسفل العقار

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن البيت كان يقطنه طالب جامعي ووالدته أسفر الانهيار عن وفاة الطالب وإصابة والدته، مع إصابة أحد المارة في الشارع تصادف مروره وقت سقوط المنزل وتم عمل الإسعافات الأولية للمصابين والجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads