ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبرص ترسل فرق إنقاذ ومساعدات إلى لبنان وتجلى عددا من رعاياها

الأربعاء 05-08 - 06:35 م
العربية نيوز
أعلن وزير خارجية قبرص، نيكوس كريستودوليدس، اليوم /الأربعاء/، أن بلاده سترسل مروحيتين تابعتين للشرطة إلى لبنان وعلى متنها فرق إنقاذ لمساعدتها في جهود الإغاثة في أعقاب الانفجار المدمر الذي وقع بميناء العاصمة بيروت، كما ستجلي غداً /الخميس/ عددا من رعايها في لبنان الراغبين في العودة إلى الوطن.

وقال الوزير - بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القبرصية الرسمية (سي إن إيه) - إنه حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم أبدى 50 من الرعايا القبرصيين في لبنان اهتماما بالعودة إلى الوطن في أعقاب الانفجار الضخم الذي شهدته بيروت أمس /الثلاثاء/.

وأضاف كريستودوليديس، أن رحلة مستأجرة "تشارتر" ستنقل يوم الخميس القبارصة إلى وطنهم، وستنقل أيضًا إلى لبنان أي مساعدات سيتم جمعها بحلول هذا الوقت، وعلى وجه التحديد المعدات الطبية وإمدادات الإسعافات الأولية.

ونوه بأن مروحيتين تابعتين للشرطة ستنقلان إلى لبنان فرقا خاصة من وحدة الاستجابة للكوارث في خدمة الإطفاء القبرصية، ووحدة الاستجابة للطوارئ في الشرطة، للمساعدة في عمليات العثور على العالقين تحت أنقاض المباني التي دمرها الانفجار.

يشار إلى أن الانفجار الذي وقع أمس أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة الآلاف وسمع دويه وشعر به الكثيرون في قبرص التي تبعد نحو 180 كيلو مترا عن لبنان.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟