ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس تونس يوجه بإرسال طائرتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية لشعب لبنان

الأربعاء 05-08 - 03:08 م
الرئيس التونسى قيس الرئيس التونسى قيس سعيد
أمر الرئيس التونسى قيس سعيد، اليوم الأربعاء، بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبنانى، على وجه السرعة، والمساهمة فى إسعاف الجرحى والمصابين بعد حادث الانفجار الأليم الذى وقع أمس فى بيروت، وأودى بحياة نحو 100 شهيد وأكثر من 4 آلاف جريح ومصاب حتى الآن.

وفى بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جاء نصه: "مثل بحث سبل دعم تونس للشعب اللبنانى الشقيق على إثر الانفجار الضخم الذى هز أمس العاصمة اللبنانية بيروت، محور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح الأربعاء 5 أغسطس 2020 بقصر قرطاج لكل من وزير الدفاع الوطنى السيد عماد الحزقى ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة السيد محمد الحبيب الكشو".

وأذن رئيس الدولة بأن يتم على وجه السرعة إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبنانى والمساهمة فى إسعاف الجرحى والمصابين فى هذا الحادث الأليم الذى أودى بحياة عشرات الأبرياء وأسفر عن إصابة آلاف المواطنين.

كما أمر رئيس الجمهورية بأن يقع جلب مائة جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وسيقع علاجهم بكل من المستشفى العسكرى وبباقى المستشفيات التونسية.

وتم خلال اللقاء تجديد تضامن تونس مع الشعب اللبنانى الشقيق فى هذه المحنة، واستعدادها الدائم للوقوف إلى جانبه فى هذا الظرف الإنسانى الذى يحتم مزيدا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟