ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سر إشعال مطربي المهرجات الجدل في مصر مؤخرا

الإثنين 03-08 - 09:39 م
 مطربي المهرجانات مطربي المهرجانات
استطاع مطربي المهرجات في الفترة الأخيرة اشعال الجدل في مصر بسبب عدد من المواقف المختلفة التي وقعت فيما بينهم مؤخرا.

طرد الفنان حلمي بكر أحد هؤلاء المطربين، خلال وجوده في أحد البرامج الفضائية، بعدما طالبه بالغناء لكن الأخير ويطلب على نفسه اسم "كزبره" دخل في نوبة من الضحك، ما دفع ببكر أن يطلب من القائمين على البرنامج بطرده.

وبسبب مطربي المهرجانات نالت شركة "روتانا" السعودية للإنتاج والتوزيع، انتقادات بعد التعاقد مع مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، وهو ما أثار حفيظة عدد من الموسيقيين، بخاصة مع تعرض أغاني المهرجانات دائمًا لهجوم وانتقادات بسبب مضمونها، إلا أن الشركة لم تلتفت لتلك الانتقادات وأعلنت تعاقدها مع مطرب مهرجانات جديد.

وتعاقدت مع مطرب المهرجانات عمر يوسف الشهير بـ"البلدوزر"، في ثاني صفقة لها مع مطربي المهرجانات بعد حالة الجدل الكبيرة التى تسبب بها إعلان الشركة التعاقد مع حمو بيكا، حيث طرح أغنية "إيه الحكاية" على القناة الرسمية للشركة في موقع "يوتيوب".

واعتبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الموسيقيين أن إقدام شركة "روتانا" على هذه الخطوة "ترسيخ للفن الهابط" و"ضياع القيمة الفنية الكبيرة التي يحظى بها اسم الشركة"، والتي لها باع طويل في إنتاج أغاني ألمع فناني الوطن العربي، على مدار عقود طويلة، حيث كان أبرزهم الشاعر الغنائي أمير طعيمة الذي علّق عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلًا: "شيء محزن أن اللوغو اللي اتحط على أعمال عظماء يبقي محطوط عليه النوع ده من الأعمال، أصدقائي المسؤولين في روتانا واللي هيزعلوا مني، مع الأيام هتعرفوا إنها نصيحة مخلصة وأنكم بتسيئوا لتاريخكم. فيه فرق بين شركة كبيرة وبين سوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة حتى لو عليها طلب".

فيما ردّ سعيد إمام مدير شركة "روتانا" على تغريدة أمير طعيمة قائلًا: "الناس هي اللي عايزه كده، خلينا نتكلم بموضوعية، سلبيات وايجابيات، المهرجانات أغلب الناس بتسمعها ومحدش ينكر دا ونجحت من 8 سنين، من غير ما يكون في جهة واحدة تساعد على انتشارها ولا تراقب على نوعية الموضوعات والمفردات لو دلوقتي عملنا ده وقننا الكلام ووجهنا الموضوعات الي بيغنوها يبقى عيب".

وتابع: "أنا مختلف مع صديقي أمير وعشرة العمر وواحد أنا كمدير روتانا بعتبره من الأعمدة الأساسية اللي اعتمدت عليها لعمل محتوي الشركة لكن ننظر لإيجابية الموضوع أنا رفضت أي لفظ أو موضوع يكون في إساءة في أي أغنية لهم تحت شعار الشركة مش ده كان مطلب من الكل ولا إيه".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟