ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

توقعات الطقس.. ارتفاع مستمر في درجات الحرارة.. ومفاجأة غير سارة بشأن مناخ عيد الأضحى

الإثنين 27-07 - 12:43 م
العربية نيوز

في ظل التغيير المستمر لدرجات الحرارة، بدأت المصريون يبحثون عن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة وخاصة في فترة عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي أدى إلى تصدر تلك الكلمات مؤشرات البحث على محرك جوجل مؤخرا.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء ، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط احيانا على القاهرة مع ظهور شبورة مائية صباحا.

ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحا، بينما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل ليلا مع سقوط أمطار خفيفة ورعدية على بعض المناطق والرياح نشطة مما تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

ويكون حالة الطقس على محافظات الصعيد، شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والرياح معتدلة تنشط احيانا جنوبا مع سقوط أمطار على بعض المناطق جنوبا.

وبشأن مناخ عيد الأضحى، قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان مُقتضب بشأن حالة الطقس إن آخر إصدارات الأقمار الصناعية، تُشير إلى تواجد سحب استوائية، جنوب مصر، وتُسمى بـ"المزن الركامي".

وأضافت الهيئة عبّر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك": "حالة الطقس تشهد السحب يصاحبها أمطار غزيرة وهبات رياح مفاجئة مثيرة للرمال والأتربة، تتقدم إلى داخل الحدود المصرية وتؤثر على مناطق محددة وهي حلايب وشلاتين وأبوسمبل".

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظات مصر ستشهد تقلبات جوية نهاية شهر يوليو الجاري، تحديدًا مع حلول عيد الأضحى.

وأضاف "شاهين" أنه من المتوقع أن تشهد غالبية الأنحاء ارتفاعًا في درجات الحرارة بنهاية شهر يوليو، الخرائط الجوية تشير إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة على غالبية الأنحاء، وفرص لسقوط أمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء، في آخر أربعة أيام من هذا الشهر.

في حين، نفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الإستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعى بإرتفاع درجات الحرارة فى العيد إلى 50 درجة مئوية، مئوية أن ارتفاع حرارة الطقس فى العيد يكون طفيف ولم يخرج عن المعدلات الطبيعية حيث تصل درجة حرارة الطس إلى 38درجة.

وأضافت "إيمان"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة"صدى البلد"، أن درجات حرارة الطقس ترتفع قليلا فى جنوب البلاد لتصل إلى 47 درجة وهو أمرطبيعى، وهناك احتمالية تساقط امطار خفيفة على المدن الساحلية بمنطقة البحر الأحمر، وهو ما يساعد فى تخفيف درجات الحرارة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة المرتفعة وراء الشبورة المائية فى الصباح الباكر، ولكن بمجرد سطوع الشمس، تتبخر الشبورة المائية، وهو أمر طبيعى فى فصل الصيف.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads