ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نتيجة الثانوية العامة 2020.. "العربية نيوز" تجيب عن أهم 4 أسئلة للطلاب.. والمؤشرات الأولية تكشف مفاجآت قوية

السبت 25-07 - 01:16 م
العربية نيوز
نتيجة الثانوية العامة 2020.. هذا ما يشغل الطلاب وأولياء الأمور في الفترة الحالية بعدما تم الانتهاء من الامتحانات خلال الأسابيع الأخيرة، ليبدأ الطلاب في التفكير بمرحلة جديدة وهي النتيجة التي تحدد على أساسها الكليات التي يمكن أن يلتحق بها طلاب بتنسيق جامعات وزارة التعليم العالي.

متى تعلن النتيجة؟
في وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مضيفا أنه لا داعي نهائيا للقلق من النتيجة، مؤكدا أن التصحيح يتم داخل كنترولات الثانوية العامة هذا العام بدقة أكبر بكثير من السنوات الماضية ،مشيرا إلى أن نتيجة الثانوية العامة سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم.


ماذا عن مؤشرات النتيجة؟
وحسب تقارير، فإن مؤشرات نجاح الثانوية العامة هذا العام مرتفعة جدا، مضيفا أن شريحة المجاميع فوق الـ90٪ مرتفعة عن العام الماضي، كما أن مؤشرات نجاح نسب العينات العشوائية للمواد الأدبية أعلى من المواد العلمية، فيما كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المؤشرات العامة لـ نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة، وستكون أعلى من العام الماضى.

هل انتهى التصحيح؟
وانتهت الكنترولات من تصحيح 4 مواد بامتحانات الثانوية العامة بشكل نهائى وجار رصد درجاتها، وهى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضة التطبيقية، وتسير الكنترولات وفق الخطة الزمنية المحددة في استكمال تصحيح المواد، ومن المقرر أن يتم تجميع النتيجة وإعلانها بعد العيد مباشرة.


وفي هذا الشأن، فال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه حتى الآن ما زالت الكنترولات تعمل وتصحح المواد، ولكن ما حققته الوزارة إنجاز كبير وستكون النتيجة مبشرة للطلاب، وقد تتخطى نسبة العام الماضى، وأعمال تصحيح الامتحانات وتقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسلة وسهلة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين أو مقدرى الدرجات.

ماذا عن نسب النجاح؟
ونسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2020 لن تقل عن ٧٨% وسيتم الاستعداد لتحديد أوائل القطاعات والجمهورية اعتبارا من الثلاثاء المقبل من خلال اختيار 75 طالب تمهيدا لإرسالهم للكنترول المركزي بالقاهرة لتحديد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads