ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار إصابة مكرم محمد أحمد بجلطة.. الأزمة في الجانب الأيسر.. وهذه طبيعة الحالة الصحية للكاتب الصحفي حاليا

الثلاثاء 14-07 - 06:09 م
الكاتب الصحفي مكرم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
عم الوسط الصحفي خلال الساعات الأخيرة بنبأ غير سار بشأن إصابة الصحفي مكرم محمد أحمد بجلطة، ونقله لتلقي العلاج بإحدى المستشفيات، فيما خرج عدد من المقربون منه لتأكيد استقرار حالته الصحية.

وفور إعلان إصابة الصحفي الكبير بالجلطة، غمرت صفحات السوشيال ميديا وخاصة التابعة للصحفيين والإعلاميين بالأدعية بالشفاء العاجل لمكرم محمد أحمد، داعيين الله أن يهون عليه مرارة التعب.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز المعلومات عن ما دار الساعات الأخيرة بشأن الحالة الصحية للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد في السطور الأتية:

- الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد لجلطة في ذراعه الأيسر، نقل على إثرها لمستشفى في مدينة العلميين.

- الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب أصيب بالجلطة أثناء تواجده بالساحل الشمالي خلال قضائه إجازة صيفية بصحبة أسرته.


- حسب المقربين سيتم نقله لأحد مستشفيات القاهرة غدا لمتابعة حالته الصحية.

- استقرت حالة الكاتب الصحفى فور تلقيه العلاج بمستشفى العلمين، وذكر التقرير الطبى أنه أصيب بجلطة بالجانب الأيسر من المخ.

- كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه أجرى اتصالا هاتفيا بأسرة الكاتب مكرم محمد احمد، رئيس الهيئة السابق، للاطمئنان على صحته، بعد تعرضه لأزمة صحية، الثلاثاء، ونقله للمستشفى، وتابع جبر:" لن تتأخر مؤسسات الدولة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن تقديم أي شيء تتطلبه الحالة الصحية للأستاذ مكرم، باعتباره قامة صحفية كبيرة، وقدم الكثير أثناء رئاسته للمجلس، بجانب وقوفه مدافعا قويا عن هذا الوطن".

و مكرم محمد أحمد من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، وحاصل على ليسانس الاداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الاخبار ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحافية بالاهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

وفي العام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحافيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993،والمعروف انه كان من مؤيدي مبارك وسياسته في جميع المجالات.

وفي عام 2007خاض المعركة الانتخابية في منافسة رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 3582 صحافياً مصرياً[2]


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads