ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار الصراحة.. المدرب العام لمنتخب مصر: مقتنع جدا بأحمد حسن كوكا.. وهذه توقعاتي بشأن دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 13-07 - 01:39 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، أجرى برنامج "جمهور التالتة" على قناة أون تايم سبورتس 2، حوارا مع طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر.


في البداية، قال: "الناس في الشارع تتفهم ظروف مباراتينا مع كينيا وجزر القمر. لاعبو الزمالك قبلها لم يكونوا يتدربون لمدة 39 يوما ودربناهم بشكل فردي، وكذلك غياب صلاح عننا بسبب الإصابة أثر علينا. أهمية صلاح ليست فقط داخل الملعب بل خارجه. لسنا راضين عن النتيجتين ولكننا خرجنا بأقل الخسائر".

وأضاف "القرارات في النهاية تعود لحسام البدري، لكنه يسألنا في كل الأمور ونعرض وجهة نظرنا ولكن القرار في النهاية للبدري".

وشرح "يشرفني العمل مع حسام البدري في المنتخب، وكل الشكر للجنة الخماسية".

وأردف "محمد فضل وأحمد عبد الله تواصلا معي قبل فترة من تعيين البدري وقالوا لي إنني سأكون ضمن جهاز المنتخب".

وأكمل "في ذلك الوقت كنت أفضل العمل مع حسام البدري بالفعل قبل تعيينه مدربا للمنتخب".

وأوضح "حزنت من انضمام أحمد أيوب للجهاز الفني؟ بالطبع لا، أحسد اللجنة الخماسية والبدري على اختياراتهم السليمة لأعضاء الجهاز. أنا وأحمد أيوب كل منا مدرب عام والبدري حدد لكل مننا صلاحياته".

واستدرك عن أزمة لاعبي بيراميدز والمنتخب قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر، واستبعادهم "كان قرار البدري ووافقناه عليه، والموقف ليس ضد بيراميدز على طول الخط ولاعبيهم كانوا سينضمون للفريق في أقرب معسكر".

وكشف "مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن كانوا في حساباتنا قبل توقف النشاط".

وشرح "أنا شخصيا مقتنع جدا بأحمد حسن كوكا لأن اللاعب الهداف عملة نادرة، مع هيكتور كوبر كان رأس الحربة يعود لوسط الملعب ولأن كوكا ليس لاعبا سريعا لن تجده في منطقة الجزاء وهذا ما قلته للبدري".

وأكمل "كوكا يتألق في كل فريق يذهب إليه في أوروبا، لا يمكن أن يكون لاعبا سيئا".

وشدد "لم نناقش مع البدري مستقبل عمرو وردة معنا، فنيا هو لاعب جيد لكن في المنتخب يجب أن تعي لأمور كثيرة. أما كهربا فهو لاعب جيد وكان في حساباتنا لكن إذا خرج أي لاعب عن النص لن يكون ضمن المنتخب".

وكشف "لو استطعنا الحصول على أجندة دولية في شهر أكتوبر ولعب مباراة ودية سيكون أمرا رائعا. نعمل على ذلك".

وأوضح "تحدثنا في نقطة اللاعب هيثم حسن لكن لم نناقشها كثيرا، لم يصل الأمر لإمكانية استدعائه لأننا لم نراه على الطبيعة من الأساس".

وأردف "سابقا لم يكن هناك بديل لعبد الله السعيد، وفي المستقبل قد يظهر لاعبين ينافسون على مكانه".

وعن دوري أبطال أفريقيا، قال "حظوظ رباعي نصف نهائي دوري الأبطال متساوية في ظل الظروف الحالية، في المغرب يستعد الوداد والرجاء بشكل كبير والأخير لديه جودة أعلى من الوداد حاليا، وأفضل لاعب لديهم محمد الناهيري لم ينضم لمعسكر الفريق مع خوان كارلوس جاريدو، وكذلك وليد الكرتي يقدم أسوأ موسم له رغم كونه لاعبا رائعا".

وشدد "كطارق مصطفى، أتمنى فوز الزمالك بدوري أبطال إفريقيا بكل تأكيد. الرجاء لديه لاعبون هامون للغاية مثل الحارس أنس الزنيتي والمدافع بدر بانون الهداف من الرأسيات، وفي وسط الملعب محسن متولي وسفيان رحيمي وهما لاعبان رائعان".

وأكمل "أستهدف أن أكون مديرا فنيا للزمالك في يوم من الأيام، والأهلي أولى بأبنائه مثله مثل الزمالك".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads