ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"كل مواطن هيطلب شقة هنديهاله".. تعرف على هدية الرئيس السيسي للمواطنين.. والخصومات مفاجأة

الأحد 12-07 - 01:13 م
العربية نيوز

خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع "الإسمرت 3" خلال الساعات الأخيرة، أعلن عن مفاجأة للمصريين مؤكدا أن كل مواطن سيطلب شقه ستمنحها الدولة له بتسهيلات كبيرة، وذلك لتوفير وحدات سكنية آمنة للمواطنين بعيدا عن العشوائيات.

ويعد مشروع "الأسمرات 3" أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، الذي يوفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل، وتسلم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكى، بإيجار رمزي 350 جنيه شهريا.

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أي مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها، وستيسر له الدولة ذلك، قائلا: "كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله".

وأضاف السيسي، اليوم الأحد، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: "الدولة ستيسر ما أمكن، وتقوم بتمويل منخفض التكلفة، ونحاول نساعدك في التحصل على ما تطلب.. إحنا بنعمل نماذج عشان خاطرك.. هنعملكم أحلى بلد فى الدنيا، بس إيدينا مع بعضنا.. ومفيش مواطن هيتقدم ويقول عاوز شقة إلا وسنسلمها له".

وتابع: "نستهدف المساعدة فى ظل الظروف فى بعض الموضوعات التي تم الحديث فيها ويتم طرحها".

وعن التسهيلات التي تقدم للمواطنين، قال الرئيس: "قولنا المواطن اللي حتى دخله 8 آلاف جنيه مش متاح ليه ياخد شقة إسكان اجتماعي، وفرنا ده، والشقة بتكلفنا ضعف التمن بالمرافق وسعر الأرض، يعني الشقة اللي بتاخدها بـ200 ألف جنيه تكلفتها 400 ألف".

وفي سياق آخر، شكر الرئيس السيسي خلال افتتاح المشروعات الحكومة على إطلاق المبادرات لخدمة المواطنين، وسبب صمود الدولة خلال الفترة الماضية كانت متمثلة فى إجراء قاسى وصعب منذ نوفمبر 2016 والإصلاح الاقتصادى، ولكن كان سند لنا الفترة الحالية، ولولا هذا البرنامج ونجاحه وتحمل المصريين له كان هيبقى موقفنا صعب جدا جدا في أزمة كورونا.

وأكد أن المبادرات التي تقدمها الدولة لا تمس فقط محدودي الدخل ومبادرة إحلال السيارات المتقدمة تهم أيضًا الطبقات المتوسطة والدولة ستساعد المواطن في الحصول على قرض بأقل تكلفة إن أمكن، لكن يُفضل أن تكون السيارة مزودة بالغاز لأنه سيوفر نصف تكاليف الوقود المستخدم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads