ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من مبروك عطية للفتيات.. 4 نصائح سحرية لمواجهة المتحرشين.. الداعية: لبسك يشجع على التحرش.. واللي يقولك هاي إعمليله بلوك

الأربعاء 08-07 - 02:37 م
العربية نيوز
يتميز الداعية الأزهري مبروك عطية، بأراءه الجريئة بشأن القضايا المجتمعية التي يمر بها المجتمع من وقت لآخر، ويقتنع العديد من الشباب بأراءه لأسلوبه الشيق، وآخر ما شغل رواد السوشيال ميديا مؤخرا كان تصريحاته بشأن التحرش وطريقة حماية الفتيات منه.

ففي هذا الشأن، قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، والأستاذ بجامعة الأزهر، إن لبس المرأة ليس مبررًا للتحرش، لكنه يشجع على ذلك، لافتًا إلى أن التحرش بالفتيات سببه قلة تركيز الشباب في هدفهم وحياتهم.

وأشار الدكتور مبروك عطية إلى أن رجلا ذهب إلى النبي - صلى الله عليه وسلم- يعلن إسلامه، ويطلب منه الترخيص له في الزنا، فرد - عليه الصلاة والسلام-: "أترضاه لأمك أترضاه لأختك، قال لا، فقال النبي ما لا ترضاه لأمك وأختك لا ترضاه الناس لأمهاتهم وأخواتهم".

واستكمل الداعية روشته لمواجهة التحرش بالفتيات، عندما قال إن أولى الخطوات الحقيقة لمنع التحرش التربية السليمة للأولاد وليس للبنات لأن الأخيرة لديهن حياء بالفطرة.

وأوضح "عطية"، أنه إذا كان لكل رجل شان يغني في هذه الحياة لما نظر إلى المرأة، مضيفًا: "الناس مش هقول الشباب الناس ما عدا له شأن في الحياة برغم من مرارتها لا تغنيهم عن الخسة والنظر للعورات والتحرش بالنساء".

وأكد أن فطرة الإنسان قد تتلوث لو تركت بدون رعاية لأنها بهذا الشكل ستفسد، لافتًا إلى أن كلمة رجل وردت في القرآن الكريم بمواضع النبل والصدق ومكارم الأخلاق، وتابع: "منه لله الفيس بوك.. أنصح البنات أي واحد يبعتلها رسالة يقولها هاي متردش عليه.. وياخدوا احتياطاتهم كويس جدا، لو حد قالها كلمة في الشارع ترد عليه بالأسوأ منها".

وأكد الأستاذ بجامعة الأزهر: "لا أقول للبنت امسكي خنجر أو أقتلي المتحرش - معاذ الله-، ولكن أقول أن لكي أسوة من النساء المحترمين المؤمنات، التي تقدر أن تدافع عن نفسها، نشجع كل بنت إنها تكون قوية، لكن مش أي حد يقولها كلمة ترد عليه، يمكن ما يقصدهاش هي؛ فيزيد الأمر سوء، لنكون آمنين في شوارعنا وأوطاننا بالحرص على كل ما يحافظ على سلامتنا".





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads