ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لازم تعرف.. اكتشافات صادمة بشأن فيروس كورونا

الأربعاء 08-07 - 11:09 م
العربية نيوز
هناك عدة دراسات خرجت في الساعات الأخيرة، كشفت عدة أمور عن فيروس كورونا التاجي المستجد الذي ينتشر في أغلب دول العالم.


حذر بعض العلماء من موجة محتملة من الإصابات بتلف دماغى ناتج عن الإصابة بفيروس كورونا.


ووصفت دراسة أجراها باحثون فى جامعة لندن على 43 حالة لمرضى كوفيد-19 عانوا إما من اختلال وظيفى مؤقت فى الدماغ، أو جلطات دماغية، أو تلف فى الأعصاب أو آثار خطيرة أخرى فى الدماغ، مشيرين إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يؤدى إلى مضاعفات شديدة بالجهاز العصبى من بينها الالتهاب والذهان والهذيان.

وقال مايكل زاندى من معهد علم الأعصاب فى جامعة لندن الذى شارك فى الإشراف على الدراسة "سنرى ما إذا كنا سنشهد جائحة على نطاق كبير من تلف الدماغ المرتبط بالجائحة- قد تكون مماثلة لجائحة التهاب الدماغ السباتى فى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضى بعد جائحة الإنفلونزا فى عام 1918".

وأكدت دراسة أمريكية أن الفيروس التاجى الجديد يمكن أن يعيش الفيروس لأيام على جلد الحيوان، ومن بين العينات وجد أنه يبقى على قيد الحياة لفترة أطول في درجة حرارة الغرفة على جلد الخنزير حتى 4 أيام.

وفقًا للباحثين من أكبر مختبر عسكري أمريكي للأسلحة البيولوجية، فأن الفيروس بقى مستقر على الجلد في درجات حرارة مبردة طوال التجربة التي استمرت أسبوعين

فيما حذر باحثون في المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا من انتقال فيروس كورونا عن طريق الجو وأكدوا أنه أمر ممكن ولا ينبغي تجاهله وأظهرت بيانات الفريق البحثي أن العطس مرتبط بأهم احتمالية التعرض للرذاذ، يليه السعال والتحدث والتنفس، بحسب موقع "ميديكال".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟